الأخبار العاجلة

بابل: 111 مليار دينار قيمة المشاريع المتوقفة بالمحافظة

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف محافظ بابل صادق مدلول السلطاني عن توقف 300 مشروع في المحافظة بسبب الازمة المالية، داعياً الحكومة الى اطلاق المستحقات المالية لاعادة العمل بالمشاريع المهمة.
وقال السلطاني في حديث صحافي، إن «ما تمر به المحافظة من ازمة مالية سبب الكثير من المعوقات، واهمها توقف 300 مشروع»، مشيراً الى أن «قيمة المشاريع المتوقفة اكثر من 111 مليار دينار عراقي».
وأضاف السلطاني، أن «المحافظة تعتمد فقط على مبالغ تنمية الاقاليم عكس بقية المحافظات التي لديها موارد اخرى»، داعيا الحكومة ووزارة المالية الى «اطلاق مستحقات المحافظة من اجل اعادة العمل بالمشاريع المهمة التي تخدم المواطنين».
وكان محافظ بابل صادق مدلول السلطاني أعلن، في آذار الماضي، عن وجود 200 مشروع متلكئ في المحافظة، بسبب عدم تمويلها بالأموال اللازمة لإكمالها.
وكانت وزارة التخطيط صادقت، الاسبوع الماضي، على خطة محافظة بابل لمشاريع تنمية الآقاليم لعام2016، فيما عدت ادارة المحافظة القرار بـ» الخطوة الاولى» لإنعاش السوق المحلية بالمحافظة.
وقال محافظ بابل وكالة وسام اصلان الجبوري، إن «وزارة التخطيط، خاطبت وزارة المالية بصرف الأموال المخصصة لمحافظة بابل، ضمن برنامج تنمية الأقاليم لعام 2016».
وأضاف الجبوري، أن «تخصيصات المحافظة ضمن برنامج تنمية الاقاليم تبلغ 66 ملياراً و778 مليون دينار»، مبيناً أن «تخصيصات المحافظة من البترو دولار تبلغ 5 مليارات و784 مليون دينار».
وأشار الجبوري، الى أن «المصادقة تعد الخطوة الأولى لصرف مستحقات الشركات العاملة في المحافظة وانعاش حركة السوق بالمحافظة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة