الملف الأمني

بغداد – تفجير ارهابي
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن حصيلة تفجير الراشدية شمالي بغداد ارتفعت الى سبعة قتلى و26 مصاباً.
وقال المصدر إن “السيارة الملغمة التي انفجرت، صباح يوم امس ، في علوة لبيع الخضر في منطقة الراشدية شمالي بغداد ارتفعت الى سبعة قتلى و26 مصاباً”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الثلاثاء، بأن قوة امنية اعتقلت خمسة “ارهابيين” شرقي قضاء ب‍عقوبة، فيما بين ان المعتقلين متورطون باستهداف ملاكات شركة الايرانية كانت تنفذ مشاريع في المحافظة قبل عامين.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة نفذت صباح يوم امس عملية دهم في بادية الندا (55كم شرقي بعقوبة) اسفرت عن اعتقال خمسة ارهابيين متورطين بالعديد من أعمال العنف”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هؤلاء الارهابيين كانوا متورطين ايضا باستهداف ملاكات الشركة الإيرانية المنفذة لمشروع خط الغاز لمحطة المنصورية قبل نحو عامين”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
أعلن محافظ صلاح الدين أحمد عبدالله عبد الجبوري عن البدء بانطلاق عمليات تطهير مناطق شرق قضاء الدور وناحية الرياض والعظيم.
وشدد المحافظ الجبوري “على اهمية تضافر الجهود ومساندة الاجهزة الامنية والحشد الشعبي في عمليات دحر التنظيم الارهابي داعش في تلك المناطق”.

الانبار – عملية امنية
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الثلاثاء، عن العثور على خندق لـ”داعش” يحوي ملابس ومصوغات ذهبية شمال الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “قوة من لواء 40 بالفرقة العاشرة تمكنت اليوم، من العثور على خندق بطول 6 كيلو متر، في قرية الطراح شمالي مدينة الرمادي”، مبينا أن “الخندق يحتوي على ملابس وطعام وذهب ودراجات نارية”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “قوة أخرى من الجيش تابعة للواء مشاة 32 بالفرقة الثامنة تمكنت من العثور على عبوات ناسفة عدد أربعة وقنابر هاون 120ملم، باعداد كبيرة وجلكانات تحتوي على مادة السي فور عدد 5 في منطقة الحلابسة غربي الفلوجة”.

الديوانية – عصابة تهريب
كشف قائد شرطة محافظة الديوانية اللواء حمزة عبد زيد كاظم امس الثلاثاء عن القاء القبض على شخصين ينتمون لعصابة لتهريب المواشي في ناحية الشنافية غربي المحافظة.
واوضح قائد الشرطة قوله ان “قوة مشتركة من الاستخبارات ومركزي شرطة الحمزة والشنافية فضلاً عن مفارز أخرى من سيطرة الخسف قد تمكنت من القبض على شخصين أحدهم مطلوب على وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب من اهالي محافظة النجف الاشرف كان يستقل عجلة نوع مرسيدس عثر فيها على 60 رأس من المواشي”.

ميسان – ضبط عصابة
اعلن مصدر في محكمة تحقيق العمارة الأولى، امس الثلاثاء، عن إلقاء القبض على عصابة متخصصة بسرقة السيارات في مركز مدينة العمارة.
وقال رئيس محكمة استئناف ميسان الاتحادية القاضي محمد حيدر إن “الأجهزة الأمنية في ميسان ألقت القبض على عصابة تمارس سرقة السيارات”، مؤكدا أن “أفراد العصابة اعترفوا بسرقة سيارات تعود لمواطنين في مركز مدينة العمارة”.
وأضاف رئيس المحكمة أن “قاضي مكافحة الإجرام وجه بالتحقيق الفوري مع افراد هذه العصابة”.

نينوى – طلعات جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان طيران التحالف الدولي قتل 28 ارهابيا من عصابات ؤودمر خط الامداد لهم غرب ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل.
وذكر المصدر ان “طائرات التحالف نفذت 16 طلعة جوية اسفرت عن تدمير ثلاثة مواقع دفاعي وخطي أمداد” مضيفا ان “ضربات اسفرت عن قتل 28 أرهابيا وتدمير أسلحة ثقيلة وموقع دفاعي غرب القيارة في الموصل”.

البصرة – نزاع مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بأن نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع في منطقة تقع شمال المحافظة وتخلله تبادل كثيف لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة أدى الى قطع الطريق المؤدي الى محافظة ميسان لعدة ساعات.
وقال المصدر إن “نزاعاً مسلحاً عنيفاً اندلع في ساعة متأخرة من ليلة امس، بين أفراد من عشيرتين في منطقة أبو صخير الواقعة ضمن ناحية الهارثة”، مبيناً أن “التبادل الكثيف لاطلاق النار بالأسلحة الخفيفة أدى الى قطع الطريق الواصل بين البصرة وبغداد مروراً بميسان لعدة ساعات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة