الملف الأمني

بغداد – عملية خطف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، امس الاثنين، بأن اربعة اشخاص اختطفوا في حادثين منفصلين شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا اقتحموا، صباح يوم امس ، منزلا بمنطقة الشعلة شمالي بغداد، واختطفوا اب وابنه تحت تهديد السلاح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “مجموعة سلحة اخرى اختطفت شقيقين من داخل منزلهما بمنطقة جكوك شمالي بغداد”، لافتا الى ان “القوات الامنية شنت حملة دهم وتفتيش بحثا عن الخاطفين في كلا الحادثين”.

ديالى – عملية امنية
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس الاثنين بأن اتصالاً هاتفياً عبر جهاز الهاتف النقال المسمى شعبياً بـ”الطابوگة” حرم عصابة خطف من الحصول على 20 ألف دولار كفدية مقابل اطلاق سراح أحد المختطفين شمال شرقي مدينة بعقوبة.
وقـال المصدر إن “مدنياً في العقـد الثالث من عمـره نجـح في الافـلات مـن قبضـة خاطفيـه بعـد ثمانية أيـام على خطفـه في أرض زراعيـة قرب قضاء المقداديـة (35 كم شمال شرق بعقوبة)”، مشيـراً الى أن “المختطـف بـادر الـى خـداع أحـد خاطفيـه والهروب مـن موقـع احتجـازه الـى بـر الأمـان”

كركوك – انفجار لاصقة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن نازحاً قُتل بانفجار عبوة لاصقة أسفل عجلته جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة موضوعة أسفل عجلة نازح من قضاء الطوز شرقي صلاح الدين انفجرت، صباح يوم امس في حي النداء جنوبي محافظة كركوك ، ما أسفر عن مقتل النازح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

صلاح الدين – قصف جوي
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، امس الاثنين بأن 45 عنصراً من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي في قضاء الشرقاط شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي استهدف مواقع ومضافات تنظيم داعش مقابل اعدادية صناعة الشرقاط (45 كم شمالي صلاح الدين)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن القصف أسفر عن مقتل واصابة 45 عنصراً من عناصر التنظيم.

الانبار – ضربة جوية
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الاثنين، عن مقتل أربعة مسلحين من “داعش” اثر تدمير بناية للتنظيم شمالي مدينة الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية استهدفت بناية يتحصن فيها عناصر من داعش في منطقة البوعلي الجاسم شمال مدينة الرمادي”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “القصف اسفر عن تدمير البناية وقتل أربعة من التنظيم”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر في شعبة الاستخبارات المالية والاقتصادية في محافظة ذي قار امس الاثنين، عن اعتقال شخصين اثنين بتهمة ترويج عملة مزورة في اسواق مدينة الناصرية.
وقال المصدر ان المتهمين كانا يرومان ترويج 3500 دولار في الاسواق مستغلين حركة السوق المزدحمة خلال الايام الماضية.
واوضح المصدر ان “المفارز الامنية احالت المتهمين الى الجهات القضائية المختصة على وفق المادة 281 من قانون العقوبات”.

نينوى – ضربات جوية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان طائرات التحالف الدولي وجهت ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في جنوبي مدينة الموصل.
وقال المصدر ان طائرات التحالف استهدفت تجمعا لداعش في قرية اجحلة ضمن ناحية القيارة جنوب الموصل وسيارة محملة بعناصر التنظيم ما أسفر عن مقتل تسعة منهم.
وأضاف المصدر ان طائرات التحالف فجرت صهريجا ملغما بقصف جوي في جزيرة قرية المرير ضمن ناحية القيارة ايضاً.

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاثنين عن تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق شتى من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على 23 متهماً بجرائم جنائية، إضافة الى مطلوبين اثنين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وذكرت المديرية ان “مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب تم القبض عليهما في قضاء الزبير، كما تم القبض على 23 متهماً بجرائم جنائية مختلفة”، مبينة أن “المتهمين تم القبض عليهم في ضوء ما تقوم به المديرية من حملة مكثفة وواسعة شملت مناطق متفرقة من المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة