سينما cinema

إعداد: زينة قاسم
«ذا سيكرت لايف أوف بيتس»
تصدر فيلم «ذا سيكرت لايف أوف بيتس» إيرادات السينما الأميركية هذا الأسبوع بـ103.2 مليون دولار ليؤكد وضعه بين الكبار من أشهر أفلام الرسوم المتحركة.
ويدور الفيلم، وهو من بين الأفلام التي تجذب كل أفراد الأسرة، حول سلوك الكلاب والقطط وغيرها من الحيوانات المنزلية الأليفة وما تفعله في غياب أصحابها عن المنزل.
وأزاح (ذا سيكرت لايف أوف بيتس) بسهولة فيلم (فايندنج دوري) الذي تصدر شباك التذاكر خلال الأسابيع الثلاثة الماضية لينتقل إلى المركز الثاني بإيرادات بلغت هذا الأسبوع 20.4 مليون دولار.
ووصل إجمالي إيرادات فيلم (فايندنج دوري) إلى 442.2 مليون دولار ليتفوق على منافسه (كابتن أمريكا: سيفل وور) ويصبح أعلى فيلم من حيث الإيرادات هذا العام على المستوى المحلي.
كما تفوق (فايندنج دوري) على منافسه (توي ستوري 3) ليحوز لقب أعلى إيرادات لفيلم رسوم متحركة في أمريكا الشمالية.
ويركز فيلم (فايندنج دوري) وهو جزء ثانِ لفيلم أنتج في 2003 بعنوان (فايندنج نيمو) ,على سمكة تانج زرقاء تعاني من فقدان قصير للذاكرة وتدور الأحداث حول مسعى السمكة لاستعادة ذاكرتها ولم شملها مع والديها التي تاهت عنهما لفترة طويلة.

«جحيم في الهند»
حقق فيلم «جحيم في الهند» في ثالث أيام العيد 11920 مليون جنيه، وهو ما جعله يتربع على عرش الإنتاج السينمائي في موسم عيد الفطر المبارك، ويتخطى كل الحواجز الزمنية.
وأكد أحمد بدوي، رئيس شركة دولار للإنتاج السينمائي، في تصريحات صحفية، أن الفيلم يقدم فنًا هادفًا وكوميديًا بعيد عن الإسفاف الفني.
ويعد «جحيم في الهند» استكمالاً لنجاح «كابتن مصر» الذي حقق 20 مليون جنيه في شم النسيم الماضي.
وأضاف «بدوي»، أن نجوم «جحيم في الهند» لهم الفضل في نجاحه الذي تعدى 11 مليون جنيه في ثالث أيام العيد، وهم محمد عادل إمام، وبيومي فواد، وأحمد فتحي، وحمدي المرغني، إخراج معتز التوني، إنتاج دولار فيلم زين الكردي.
وصرح محمود الدفراوي مدير عام التوزيع بدولار فيلم، أن «جحيم فى الهند» تخطى حاجز الـ 12 مليون جنيه في صباح اليوم الرابع للفيلم، ويتوقع أنه سيتخطى 20 مليونًا في نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة