الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، امس الاحد بأن مدنيين اثنين قتلا باطلاق نار خلال هجومين منفصلين في العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار مساء يوم امس ، على مدني في منطقة سبع قصور شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”، مبينا ان “مجموعة مسلحة اخرى اطلقت النار على مدني في منطقة الشعلة، ما ادى الى مقتله”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوات امنية طوقت مكان الحادثين، وفتحت تحقيقا لمعرفة الجهات التي تقف وراء ذلك”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، امس الاحد، عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة “الارهاب” في عمليات دهم جرت ببعقوبة وضواحيها.
وقال اللواء الركن السعدي ، ان “قوات امنية من طوارئ الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة ب‍عقوبة وضواحيها، اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمـة الارهـاب”.
واضاف السعدي ان “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى ان “المعتقلين جرى اقتيادهم الى مركز امني للتحقيق معهم”.

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن مهندس محطة كهرباء ملا عبد الله لتوليد الطاقة قتل بهجوم مسلح غربي مدينة كركوك.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة مجهولة أطلقت النار على مهندس محطة كهرباء ملا عبد الله لدى مروره قرب نقطة تفتيش كيوان، (15 كم غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين لاذوا بالفار الى جهة مجهولة بعد تنفيذ العملية، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي وفتح تحقيق لكشف ملابسات الجريمة”.

بابل – اعتقال مطلوبين
كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل فلاح عبد الكريم امس الاحد عن اعتقال 120 متهما بـ”الارهاب” بينهم 15 من قيادات تنظيم “داعش” منذ شهر آذار الماضي.
وقال رئيس اللجنة إن “القوات الامنية في قيادة عمليات بابل والاستخبارات العسكرية نفذت عمليات استباقية خلال الاربعة اشهر الماضية، اي بعد التفجير الذي حدث في سيطرة اثار بابل ، مبينا ان “هذه القوات اعتقلت حتى الان 120 متهما بالإرهاب شمالي المحافظة”.
واضاف رئيس اللجنة ان “من بين هولاء المعتقلين، 15 من قيادات تنظيم داعش التابعين الى ولاية الجنوب”، لافتا الى ان “المعتقلين اعترفوا بوجود مضافات في شمال المحافظة”.
صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان القوات الامنية تمكنت من الاقتراب من قرية العيثة جنوبي مدينة الشرقاط.
وذكر مصدر امني ان “القوات المشتركة العراقية اقتربت من قرية العيثة في مدينة الشرقاط “، مضيفا ان “عائلات الدواعش تهرب من تلك القرية التي تُعد واحدة من معاقلهم المهمة في الشرقاط”.
وتابع المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “القوات المشتركة اعلنت تحرير مناطق الرمضانيات شمالي صلاح الدين”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الاحد، عن تدمير الطيران العراقي سبعة اهداف لتنظيم “داعش” شمالي مدينة الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي ان “طيران السوخوي العراقي وبالتنسيق مع عمليات الانبار استطاع قصف سبعة اهداف لتنظيم داعش الارهابي في شمال منطقة البوذياب شمالي مدينة الرمادي، ما اسفر عن تدميرها بالكامل”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، ان “القصف اسفر عن مقتل عشرات المسلحين من تنظيم داعش الارهابي في تلك الاهداف”.

نينوى – انفجار ناسفة
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد عن مقتل أربعة عناصر من ما تسمى بالمفرزة الإعلامية لتنظيم “داعش” بانفجار عبوة ناسفة قرب الموصل، مبينا أن ذلك يدل على وجود انتفاضة شعبية يقودها الأهالي ضد التنظيم.
وقال المصدر المحلي إن “أربعة عناصر من ما يسمى بالمفرزة الإعلامية لتنظيم داعش قتلوا، صباح يوم امس بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسة في منطقة الشورة قرب مدينة الموصل”.
وأضاف المصدر ، أن “التفجير يدل على وجود انتفاضة شعبية يقودها الأهالي ضد داعش الذي مارس أبشع الجرائم بحق المناطق المغتصبة، خاصة عمليات الإعدام الجماعي للشباب بحجج وذراع واهية ناهيك عن ممارساته الشاذة بحق النساء والأطفال وكبار السن”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة