«التجارة»: آليات جديدة لاستقرار تجهيز «التموينية»

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة التجارة اتخاذ جملة من الاجراءات الادارية والمالية لتجاوز العراقيل والصعوبات التي واجهت الوزارة في عملية استقرار تجهيز المفردات الغذائية وتوزيعها بشكل منتظم.
وقال بيان لوزارة التجارة نشره المكتب الاعلامي للوزارة بان الوزير سلمان الجميلي بحث مع لجنة التعاقد المركزية وشركات الغذاء المشاكل والعراقيل التي تواجه الوزارة في التعاقد لتوريد المفردات الغذائية وتأخر وصول التخصيصات المالية لغرض تنفيذ اليات التعاقد وتجهيز المفردات بشكل منتظم.
بيان وزارة التجارة اشار الى وجود اجراءات جديدة تسمح للوزارة اجراء تعاقدات سريعة على وفق الضوابط لسد حاجة متطلبات البطاقة التموينية واستكمال عملية تجهيز المفردات للاشهر التي تشهد تلكؤ في تجهيز المفردات لاسباب خارجة عن صلاحيات الوزارة وامكاناتها.
وذكر البيان بان الوزير الجميلي حث لجنة التعاقد المركزية وشركات الغذاء والدوائر المالية والقانونية على بذل قصارى جهودها من اجل معالجة المشاكل والعراقيل التي تواجه الوزارة وامكانية حلها بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات ذات الاختصاص بهدف ايجاد آليات مريحة تسمح للمواطن استلام حصته الغذائية بشكل مستمر ومن دون عناء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة