جهود ذاتية لإصلاح الأعطال ورفع التجاوزات ونصب مقاييس الكهرباء

تأهيل الإنارة في (29) شارعاً رئيساً في الكرخ
بغداد ـ الصباح الجديد:
تتواصل جهود الملاكات الهندسية والفنية في قسم التشغيل والسيطرة وألإتصالات وانجازاتهم التي تعتمد على جهودهم الذاتية في اصلاح الأعطال الموجودة في المحطات حيث انتهت اعمال اصلاح اجهزة حماية المحولات .
وقد تعرض قسم كبير من هذه المحطات للتلف بسبب تقادم الأجهزة وعبث القوارض ولأجل المحافظة على محولات (132/33 ك.ف) من التعرض للعطب حيث قام فريق العمل وبإشراف مباشر من مسؤول شعبة الإتصالات المهندس جمال فاضل بإعادة تأهيل هذه الأجهزة في محطات المعري والجعيفر والصالحية والطلائع وذلك بإعادة تسليكها وربطها مع القابلو وإصلاح الكارتات العاطلة وإعادة تشغيلها وبجهود ذاتية وإجراء الفحص الدقيق على قابلو السيطرة الذي يربط محطة المعري مع محطة الجعيفر بإجهزة فحص العازلية وجهاز القطع الذي يحدد المسافة التي يوجد فيها القطع الموجود في القابلو .
وقد تبين ان القابلو قد تعرض الى عطب مما توجب ايجاد طريقة بديلة لربط المحولتين ولصعوبة مد قابلو جديد بين المحطتين تم ربط محطة المعري مع محطة الجعيفر عن طريق محطتي الطلائع والكرامة وفي اثناء عملية الربط واجه فريق العمل عارض جديد وهو وجود عطب في القابلو بين محطتي الكرامة والجعيفر , لذا تم مد قابلو جديد بينهما وتأمين الربط بين محطتي المعري والجعيفر ، وقد انجز هذا العمل في فترة قياسية بلغت (21) يوما تمكن خلالها فريق العمل من اعادة تشغيل اجهزة الحماية بعد توقف دام لمدة طويلة .
على صعيد متصل تمكنت ملاكات مديرية توزيع كهرباء الكرخ الجنوبي خلال النصف الأول من شهر حزيران من رفع (486) حالة تجاوز تمت خلالها مصادرة (365) م من الأسلاك وكانت كمية الطاقة الموفرة هي (500) kw .
اما في جانب نصب المقاييس في القطاعات العائدة للمديرية فقد بلغ عدد المقاييس التي تم نصبها (52) مقياسا كان 11 منها بمجرى واحد و(41) مقياسا بثلاثة مجار توزعت على قطاعاتها المنضوية ضمن رقعتها الجغرافية حيث كان نصيب قطاع الإعلام منها (16) مقياسا وقطاع الرشيد (13) مقياسا وقطاع العامل 10 مقاييس واليوسفية 9 مقاييس والمحمودية 4 مقاييس .
كما ان جهود العاملين في المديرية بنصب المقاييس الجديدة للمشتركين مازالت تتوالى وبوتيرة متصاعدة تتناسب مع الطلب المتزايد الحاصل على الطاقة الكهربائية من قبل المشتركين والتي تنعكس بدورها على تحسين الخدمة المقدمة للمشترك الكريم .
من جانبها تمكنت ملاكات قسم الإنارة في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ من اجراء اعمال التأهيل على (29) شارعا وجسرا وتقاطعا في جانب الكرخ من بغداد خلال النصف الأول من شهر حزيران .
جاء ذلك في التقرير نصف الشهري الذي اعده القسم لشهر حزيران الذي اوضح انه من ضمن هذه الشوارع طريق حلة – بغداد عبر استبدال قابلوات متعددة الأنواع بلغ مجموع اطوالها (357) م و(38) ثمبل متعددة الأنواع وعمود انارة (12) م وخليتين ضوئيتين وشارع القادسية من خلال استبدال (12) مصباحا من شتى الأنواع وشارع صلاح الدين من خلال مد قابلو (MK 50 ملم) ونصب عمودي انارة (10) م وشارع المضيف في العامرية وحي الجهاد باستبدال (60) من معدات الربط و(48) ثمبل مختلفة الأنواع و(60) مصباح انارة (400 واط زئبقي) وقابلو (4*16 ملم) بطول (11) م وفي شارع ابو دشير باستبدال (22) مصباح (400 واط زئبقي) وقابلو مبروم (MK4*35 ملم) بطول (45) م و(16) من معدات الربط .
اما في جسر المثنى فقد استبدل قابلو مبروم (MK 4*35 ملم) بطول (50) م وفي تقاطع النخيل نصب مصباحين 400 واط وتــركيبي انارة وذراعي انرة مفردين و واير تسليك بطول (20) م واربع معدات ربط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة