الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في وزارة الداخلية امس السبت ان تسعة مطلوبين تم اعتقالهم بتهم مختلفة بينهم امرأتان في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “مديرية مكافحة إجرام بغداد ألقت القبض على إحدى النساء المطلوبات لقيامها بقتل احد الأشخاص في منطقة حي الخضراء، كما ألقت القبض على مطلوب لقيامه بخطف أحد الأشخاص في منطقة الاعظمية”.
وأضاف معن، أن المديرية “تمكنت أيضا من إلقاء القبض على مطلوب لقيامه بقتل احد الأشخاص وسط بغداد، وإلقاء القبض على اثنين من المطلوبين لقيامهما بالسطو المسلح على احد الدور السكنية في منطقة البياع .

ديالى – عملية اختطاف
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس السبت بأن بقالين اثنين اختطفا من قبل مجهولين شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني إن “اثنين من البقالين اختطفا على طريق زراعي قرب ناحية الوجيهية (23 كم شمال شرق بعقوبة) من قبل مجهولين”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث”.

كركوك – هجوم مسلح
اعلن قائد قوات تحرير الحويجة وصفي العاصي، امس السبت قرب انطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة ، عادا انها ستكون “الشرارة الكبرى” لتحرير مدينة موصل، فيما أشار الى أن أهالي القضاء ضحوا بأكثر من خمسة آلاف شخص بين “شهيد ومغدور وسجين”.
وقال قائد قوات التحرير إن “عمليات تحرير الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ستنطلق قريبا بمشاركة الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء المنطقة وقوات البيشمركة”، مؤكدا أن “أهالي الحويجة سيشهدون تحرير أرضهم من براثن الإثم والتكفير، بعد أن مضى على احتلالها أكثر من سنتين”.

صلاح الدين – تفجير انتحاري
كشف المعاون الإداري لمحافظ صلاح الدين محمد قوجا، امس السبت ان عنصرا في الحشد الشعبي احتضن انتحاريا حاول تفجير نفسه وسط قضاء طوز خرماتو .
وقال المعاون الاداري ان “القوات الامنية تلقت معلومات عن وجود انتحاري في حي الامام احمد وسط قضاء طوز خورماتو (٩٠ كم شرقي تكريت)”، مبينا انه “بعد محاصرته قام احد عناصر الحشد الشعبي باحتضانه، الا انه فجر نفسه ما اسفر عن مقتل العنصر واصابة ثلاثة اخرين بجروح”.

الانبار – عملية امنية
اكد قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس السبت، انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية من تنظيم “داعش” شرقي الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي، إن “لواءين من الفرقة العاشرة بالجيش ضمن عمليات الانبار انطلقا صباح اليوم، بعملية عسكرية واسعة لتحرير جزيرة الخالدية (23كم شرق الرمادي) من تنظيم داعش”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، ان “هناك مقاومة من جانب قوات العدو، الا ان قواتنا تواصل التقدم نحو الأهداف المرسومة لها”.

كربلاء – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في قيادة عمليات الفرات الأوسط، امس السبت، عن مقتل أعداد كبيرة من عناصر “دعش” الملاحقين في الصحراء وتدمر الكثير من آلياتهم.
وقال المصدر الامني إن “قوة مؤلفة من 25 مقاتلا انطلقت، فجر يوم امس ، بإمرة قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس خلف رحيمة وقائد شرطة محافظة كربلاء اللواء أحمد زويني لملاحقة مجاميع من عناصر تنظيم داعش الارهابي في الصحراء .

نينوى – غارة جوية
اكد مصدر امني في قيادة عمليات نينوى، امس السبت بأن ثمانية عناصر من تنظيم “داعش” بينهم مسؤول سجون التنظيم قتلوا بقصف جوي للتحالف الدولي غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي نفذ، فجر يوم امس ضربة جوية استهدفت مواقع تنظيم داعش واحد سجون التنظيم بقضاء تلعفر (45 كم غربي نينوى)، ما أسفر عن مقتل ثمانية مسلحين بينهم مسؤول سجون التنظيم في القضاء وتدمير عجلة تابعة لهم”.

البصرة – اعتقال ارهابي
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة، امس السبت، بأن قوة من شرطة النجدة ألقت القبض على متهم بالإرهاب اعترف بالانتماء الى تنظيم “داعش” وتلقيه تدريبات في الأنبار، فضلاً عن قيامه بالتجسس على القوات الأمنية والحشد الشعبي في المحافظة.
وذكر المصدر الامني في المديرية إن “مفرزة من شرطة النجدة ألقت القبض على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب ينتمي الى تنظيم داعش الإرهابي “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة