الأخبار العاجلة

ويلز تكتب التأريخ بقنبلة ثلاثية في وجه بلجيكا بيورو 2016

صفارة هولندية تدير مباراة فرنسا وأيسلندا.. اليوم
باريس ـ وكالات:
حقق منتخب ويلز فوزًا تاريخيًا، على حساب نظيره البلجيكي، (3ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما، مساء أول أمس في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، التي تستضيفها فرنسا حتى 10 تموز الجاري.
وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب الويلزي، نصف نهائي بطولة كبرى، علمًا بأن أبرز إنجاز لها كان الوصول إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم 1958، وودعت البطولة على يد البرازيل حينها.
وسيكون المنتخب الويلزي، مدعوًا لمقارعة نظيره البرتغالي في الدور نصف نهائي البطولة، الأربعاء المقبل.. تقدم المنتخب البلجيكي بهدف مبكر عن طريق تسديدة صاروخية للاعب الوسط ناينجولان في الدقيقة 13، قبل أن يرد المنتخب الويلزي بثلاثية متتالية بواقع هدف في شوط المباراة الأول في الدقيقة 30 عن طريق أشلي ويليامز، وهدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 55، و85 عن طريق هال روبسون، وسام فوكس.
هذا ولم تكتمل فرحة ويلز بالتأهل التاريخي للمربع الذهبي في اليورو، بعد تأكّد غياب أحد أبرز نجومه، أرون رامسي عن الموقعة القادمة ضد البرتغال.
وتلقى رامسي إنذاراً في الدقيقة 75 بعد أن قام باعتراض مجاني لكرة مروان فيلايني في منطقة وسط الميدان، وهو الإنذار الثاني بعد الأول الذي ناله اللاعب في آخر ثواني مواجهة الدور ثمن النهائي أمام أيرلندا الشمالية.
وأشاد كريس كولمان، المدير الفني للمنتخب الويلزي، بلاعبي فريقه بعد التأهل التاريخي، إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية، المقامة في فرنسا حتى 10 تموز الجاري.
وكان المنتخب الويلزي، حقق تأهلاً تاريخيًا للمرة الأولى في تاريخه، إلى نصف النهائي ، عقب الفوز على منتخب بلجيكا (3ـ1) مساء أول أمس، في ربع نهائي البطولة.. وقال كولمان لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، بعد المباراة:»كنا نعرف أنها سوف تكون مباراة صعبة ومعقدة. نحن لم نأت هنا من أجل اللعب والاستمتاع فقط. هم فريق كبير ونحن هنا من أجل المنافسة».
وأضاف: «نشعر بأن لدينا شيء يجب أن نحققه في هذه البطولة. لدينا فريق جيد من اللاعبين. لقد كانوا رائعين حتى بعد التأخر بهدف. علينا أن نواصل القيام بما نقوم به».. واختتم: «أعتقد أنه عندما يكون لديك لاعبين مثل رامزي، وبيل، وجو ألين، فإنه يجب أن تمرر الكرة بنحو جيد وتلعب كرة قدم جيدة. لقد أثبتنا للجميع ، أننا فريق هجومي بنحو جيد، ونعرف كيف نستغل الفرص التي تتاح لنا».
من جانبه، عد مارك فيلموتس مدرب منتخب بلجيكا، أن خروج فريقه من ربع نهائي يورو 2016 بفرنسا، حدث نتيجة أخطاء ارتكبها خط دفاع الفريق الذي يضم لاعبين صغار السن.
وقال فيلموتس: «لدينا خط دفاع متوسط أعمار لاعبيه 23 عاما. قدمنا ثلاث مباريات من دون أن تتلقى شباكنا هدفا وفي المران الأخير أصيب مدافعا، الثاني. هكذا تجرى الأمور»، عقب الخسارة أمام ويلز الليلة.. وبحسب المدرب، الذي افتقد جهود مدافعيه فرتونجين وفيرمايلين، فإن أسلوب اللعب كان جيدا لكن ما كان ينقصه هو «التواصل».
وأوضح فيلموتس، الذي أعلن تحمله مسئولية هزيمة بلجيكا، أن «الانسجام والتواصل لا يحدثان في يوم واحد».. وقال: «لست بساحر»، بعد الخسارة أمام ويلز بنتيجة 1-3.. بالمثل، اعترف المدرب أن لاعبيه ارتكبوا «أخطاء كثيرة أمام فريق كبير»، مطالبا بالثقة من أجل المستقبل.. وأبرز «لن نفعل كالسابق، نقضي على الفتية. هم شباب ويتمتعون بإمكانات كبيرة.
الى ذلك، سيقود الحكم الهولندي بيرون كويبرز، إدارة مباراة منتخبي فرنسا وأيسلندا، مساء اليوم، في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية.. كان كويبرز، تولى إدارة مباراة منتخبي إسبانيا وكرواتيا، في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز كرواتيا بهدفين لهدف على بطل أوروبا السابق.
كما أدار كويبرز، مباراة نهائي الدوري الأوروبي، في عام 2013، والتي جمعت بين بنفكيا وتشيلسي، وانتهت بفوز الفريق الإنجليزي باللقب، وأيضًا أشرف على المباراة بين بولندا وألمانيا، في دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل السلبي.
من جهته، رفض لارس لاجرباك مدرب أيسلندا، تلميحات بأن فريقه يعتمد فقط على الدفاع المحكم، مشيرًا إلى أن ثنائي الهجوم لديه كفاءة أكبر من مهاجمي فرق أخرى في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.
وباتت أيسلندا مفاجأة البطولة بعدما أطاحت بانجلترا لتحقق حلم التأهل لدور الثمانية لمواجهة فرنسا صاحبة الضيافة مساء اليوم.. وسجلت أيسلندا ستة أهداف في البطولة، مثلما فعلت فرنسا في أربع مباريات حتى الآن ليبرهن منتخب البلد الصغير على فعاليته رغم أنه الأقل استحواذا على الكرة بين بقية الفرق.. وقال لاجرباك لصحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية: «عندما نتحدث عن الشكل الدفاعي فإننا نعتمد على جميع اللاعبين وربما يساهم المهاجمون في العمل الدفاعي بنحو أكبر من المعتاد».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة