الأخبار العاجلة

العبادي يحذّر من هجمات محتملة لـ”داعش” ويدعو إلى وحدة الصف

بغداد ـ الصباح الجديد:
حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، من هجمات محتملة قد يشنها تنظيم “داعش” بهدف “تعويض هزائمه” في مدينة الفلوجة، داعياً القوى السياسية إلى وحدة الصف لتفويت الفرصة على التنظيم، فيما أكد أن القوات العراقية تتقدم بـ”شكل كبير” في الموصل وحققت “نجاحات سريعة”.
وقال العبادي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إنه يشيد بـ”بطولات وتضحيات القوات العراقية التي حققت الانتصار المتميز بتحرير مدينة الفلوجة والسيطرة عليها بالكامل”، مشيراً إلى أن “داعش انهار بسرعة وقتل من أفراده أعداد كبيرة، كما تم القبض على عناصر مطلوبة للقانون بجرائم قتل”.
وأكد العبادي “السعي لإعادة افتتاح مستشفى الفلوجة وصالة العمليات لتقديم خدماتها والعمل على برنامج إعادة النازحين ورفع المتفجرات التي وضعتها عصابات داعش في الأحياء السكنية”.
وأضاف أن “قطعاتنا العسكرية في الموصل تتقدم بنحو كبير وحققت نجاحات سريعة.
، وفي الوقت نفسه نهيئ الخطط والاستعدادات لإيواء النازحين ونتطلع إلى مساعدة الأمم المتحدة والتعاون معها في هذا المجال الإنساني”.
ودعا العبادي الأجهزة الأمنية والمواطنين إلى “الحذر من محاولات داعش لتعويض هزائمها والقيام بأعمال إرهابية”، حاثا القوى السياسية على “وحدة الصف وتفويت الفرصة على العدو حتى لا يحقق أهدافه مستغلا الخلافات السياسية”.
وكان العبادي أعلن، الأحد الماضي، عن تحرير الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش” بنحو كامل، وفيما رفع العلم العراقي وهو يتوسط عشرات المقاتلين قرب مستشفى الفلوجة العام وسط المدينة، تعهد برفع العلم العراقي في الموصل “قريبا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة