الملف الأمني

بغداد – تحرير مختطفة
كشف مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأربعاء عن تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفها وهو مصـري الجنسيـة جنوبـي العاصمـة.
وقال المصدر الامني ان قوة من اللواء (23) تمكنت من تحرير طفلة مختطفة، وإلقاء القبض على الخاطف، وهو مصري الجنسية، في منطقة بدران، جنوبي بغداد.
على صعيد متصل ذكر المصدر الامني، ان “الشرطة عثرت على جثة مجهولة الهوية تعود لشاب ثلاثيني العمر مقيدة الايدي والارجل وعليها اثار حروق وملقاة على طريق القناة شرقي بغداد”.

ديالى – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الأربعاء، اعتقال مراهق كاد يقتل إحدى قريباته التي تبنت تربيته من أجل سرقة حفنة دنانير في الضواحي الغربية لمدينة ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني إن “قوة امنية من الشرطة نفذت عملية دهم في الضواحي الغربية لمدينة بعقوبة، أسفرت عن اعتقال مراهق حاول قتل إحدى قريباته التي تبنت تربيته بعد وفاة والدته منذ سنين من اجل 50 ألف دينار حاول سرقتها لشراء عقاقير مخدرة”.

كركوك – احكام قضائية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء ان محكمة كركوك،اصدرت حكماً بالسجن بحق اثنين ادينا بالانتماء الى تنظيم داعش الإرهابي.
وافاد المصدر ان المحكمة قضت بالسجن 15 سنة بحق العنصرين اللذين ثبت انتماؤهما للتنظيم الإرهابي ، وان هذين العنصرين كانت شرطة الاقضية والنواحي القت القبض عليهما في شهر شباط الماضي من العام الحالي.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، امس الاربعاء، بأن مسؤول اتصالات تنظيم “داعش” في قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين قتل مع اثنين من مرافقيه في هجوم شنه مجهولون.
وقال المصدر إن “مجهولين هاجموا، فجر يوم امس المقر البديل للاتصالات الرئيسة لتنظيم داعش في قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين ونجحوا في قتل مسوؤلها واثنين من مرافقيه واحراق المقر بالكامل”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان” استهداف مقر اتصالات داعش خلق فوضى في صفوف التنظيم بعد انقطاع نسبة عالية من الاتصالات بين خلاياه المسلحة المنتشرة داخل القضاء “.

الانبار – ضربات جوية
كشف مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الاربعاء عن مقتل العشرات من الارهابيين بتدمير مقار خاصة لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية في محافظة الانبار.
وذكر بيان للخلية انه استنادا الى معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية طائرات القوة الجوية تنفذ ضربات جوية تسفرعن تدمير مخزن للأسلحة وبضمنها صواريخ وتدمير مفرزة هاون 120ملم وهاونيين وأخرى على وكر وتدمير مقر لما يسمى بالحسبة لعصابة داعش.

كربلاء – هجوم انتحاري
اكد مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الاربعاء عن تصدي القوات الأمنية لهجمات انتحارية شنها تنظيم داعش الإرهابي على حدود محافظة كربلاء.
وذكر المصدر ان عمليات الفرات الأوسط لواء 16 شرطة اتحادية احبطت هجوما لمجموعة بعجلات ملغمة واحزمة ناسفة واسلحة متوسطة ورمانات يدوية هوجم بها الساتر والخندق الشقي قيد الإنجاز في صحراء كربلاء اتجاه النخيب.

نينوى – اشتباكات مسلحة
ذكر مصدر عسكري في محافظة نينوى امس الاربعاء ان قوات جهاز مكافحة الارهاب طهرت منطقة تلول الباج في محور عمليات جنوبي مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.
وذكر المصدر ان “قوات مكافحة الارهاب طهرت منطقة تلول الباج ودفعت قسماً من قواتها على بعد ٤ كيلومترات من المنطقة المحررة لتأمينها من العجلات الملغومة”.
واشار المصدر الامني الى ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب توجهت في عملياتها العسكرية لتحرير مناطق جنوب الموصل لافتا الى “عدم وجود أي تغيير بالخطط العسكرية وان القيادة اوعزت بالاستمرار في تحرير الطريق السريع وصولا الى جنوب الموصل”.

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية الشرطة في محافظة البصرة، امس الأربعاء، عن اعتقال 19 متهماً بارتكاب جرائم جنائية من ضمنها القتل والسرقة وتعاطي المخدرات، وذلك نتيجة تنفيذها عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق.
وقال المصدر الامني إن “قوات الشرطة نفذت خلال الساعات الماضية حملة أمنية واسعة في مناطق عديدة من المحافظة لملاحقة مطلوبين وعصابات إجرامية”، مبينة أن “الحملة أسفرت عن القاء القبض على 19 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة تشمل القتل والسرقة وتعاطي المخدرات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة