الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن 24 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري داخل جامع غرب بغداد.
وقال المصدر الامني ان “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه مساء يوم امس ، داخل جامع النور في منطقة الزيدان بقضاء ابو غريب غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل ستة اشخاص واصابة 18 اخرين بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل الجرحى الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى الطب العدلي”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى، امس الثلاثاء، عن ضبط مخبأ للاسلحة الكاتمة في محيط بعقوبة الشرقي، مؤكدا ان الاسلحة كانت مهيئة للاستعمال من قبل احدى خلايا تنظيم “داعش”.
وقال المصدر إن “قوة امنية من طوارئ الشرطة نفذت عملية دهم في المحيط الشرقي لمدينة بعقوبة، ونجحت من ضبط مخبأ يحوي 6 اسلحة كاتمة كانت مهيئة للاستعمال من قبل احدى خلايا داعش النائمة لاثارة البلبلة الداخلية”.
واضاف المصدر الامني ان “عملية الدهم جرت على وفق معلومات استخبارية دقيقة”، مؤكدا ان “الاجهزة الامنية تلاحق حاليا عناصر كانت تدير المخبأ بعد هروبها الى بعض الاماكن”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين ان مجموعة من أرهابيي عصابات داعش وقعت في كمين لقوات الحشد الشعبي في منطقة جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر ان قوات الحشد امطرت الارهابيين بوابل من الرصاص باتجاه الدواعش المحاصرين داخل وادي في جبال مكحول.
واضاف المصدر ان “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة تسيطران على مركز ناحية مكحول وترفعان العلم العراقي على مركز الناحية بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.

الانبار – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء عن احباط هجوم لـ”داعش” على ناحية العامرية جنوبي الفلوجة.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية ومقاتلي العشائر تمكنوا، فجر يوم امس من احباط هجوما لداعش على ناحية عامرية الفلوجة (23كم جنوب الفلوجة)”، مبينا ان “عناصر داعش جاءوا من منطقة الحصي شمالي الناحية”.
وأضاف المصدر ان “تلك القوات تمكنت من تدمير شفل ملغم يقوده انتحاري وعجلتين تحملان أسلحة رشاشة اضافة الى قتل اعداد من عناصر التنظيم”.

كربلاء – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في قيادة عمليات الفرات الاوسط، امس الثلاثاء، احباط هجوم مسلح لتنظيم “داعش” بثلاثة سيارات ملغمة وانتحاريين في صحراء محافظة كربلاء باتجاه قضاء النخيب.
وقال قائد عمليات الفرات الاوسط اللواء الركن قيس المحمداوي إن “قطعات عمليات الفرات الأوسط تمكنت، فجر يوم امس من منع مجموعة من ارهابيي تنظيم داعش يقدر عددها من 8 إلى 12 عنصرا مسلحا “.
وأضاف اللواء الركن المحمداوي، أن “الإرهابيين كانوا يستقلون ثلاث عجلات ملغمة إضافة إلى ارتداءهم أحزمة ناسفة وبحوزتهم أسلحة خفيفة ومتوسطة وقنابل يدوية تم التصدي لهم ومنعهم من الوصول إلى الساتر والخندق الشرقي الذي هو قيد الإنجاز في صحراء كربلاء باتجاه النخيب”.

ذي قار – انفجار لغم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس اللاثاء ان احد المواطنين البالغ من العمر 16 عاما يسكن قضاء الغراف شمال غربي مدينة الناصرية تعرض إلى إصابة اثر انفجار لغم ارضي من مخلفات الحروب السابقة.
وذكر المصدر ان “اللغم انفجر على المواطن في اثناء قيامه برعي مواشيه في منطقة اللحيس التابعة إداريا الى محافظة البصرة، ونقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج فيما قام مركز شرطة الفضلية بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الانفجار”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات تحرير نينوى امس الثلاثاء ان فوجاً من قوات الجيش العراقي تمكن من الاستيلاء على أسلحة لتنظيم داعش الارهابي ليشتبك بها مع مجموعة من عناصر مسلحين من التنظيم في الوقت نفسه وذلك جنوبي مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني ان عناصر الفوج الثاني لواء 72 فرقة 15 يقاتلون ويشتبكون مع مجموعة من تنظيم داعش الارهابي بسلاح غنموه من مسلحي التنظيم في قرى الحاج علي بأطراف “‏القيارة جنوبي مدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة