التجارة تشرف على توزيع المواد الغذائية للنازحين في عامرية الفلوجة

انطلاق قطارات محمّلة بالحنطة الكندية إلى المحافظات الجنوبية
بغداد – الصباح الجديد:
اعلنت وزارة التجارة عن ارسال وفد يضم مدراء عامين دائرة التخطيط والمتابعة والشركة العامة لتجارة المواد الغذائية الى اماكن تواجد النازحين للاشراف على توزيع مفردات البطاقة التموينية .
واوضح مدير عام دائرة التخطيط والمتابعه حسين فرحان كريم بانه تنفيذاً لتوجيهات وزير التجارة الدكتور سلمان الجميلي تم زيارة اماكن تواجد العائلات النازحة في ناحية عامرية الفلوجة للاشراف على توزيع مفردات البطاقة التموينية .
وقال مدير عام التخطيط لقد تم توزيع مواد السكر والطحين وزيت الطعام بين العائلات النازحة وباشراف ومتابعة ميدانية من قبل وكيل الوزارة الاقدم اضافة الى تشكيل لجان من الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية والتموين للاشراف على عملية تجهيز تلك المواد وايجاد الاماكن الملائمة للخزن.
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن انطلاق ثلاثة قطارات محملة باكثر من ثلاثة الاف طن من الحنطة الكندية من ميناء ام قصرالى فروع
الشركة في محافظات ذي قار والسماوة و الديوانية .
وقال مدير فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في ام قصر مهدي عاصي المنصوري ان القطارات وصلت الى المحافظات المذكورة وباشرت بعملية التفريغ يوم الجمعة ، مضيفاً ان هناك ثلاثة قطارات اخرى بدأت تحميل الحنطة مخصصة الى محافظة بابل , مشيراً الى ان الشركة اعطت الاولوية للنقل بالقطار دعما للناقل الوطني المتمثل بالشركة العامة للسكك الحديد احدى شركات وزارة النقل حسب ماتم توقيعه في العقد الاخير بين الوزارتين .
وبين مدير الفرع ان النقل بالقطار له عدة مميزات يأتي في مقدمتها السرعة في التحميل والكمية المشحونة على ظهر القطار تعادل (٢٠) شاحنة زنة (٥٠) طنا والسرعة في الوصول وعدم تأثيرها على طرق النقل وعدم تاخرها في الدخول الى المحافظات اضافة الى ان النقل بالقطارات يعطينا مرونة وسرعة في تفريغ البواخر الواردة للبلاد لدعم مفردات البطاقة التموينية.
وفي السياق ذاته اكد المهندس علي لفتة مدير الفرع الشركة في محافظة الديوانية بانه تم تفريغ قطار محمل ب١٠٠٠ طن حنطة كندية وحسب خطة التوزيع المعدة من قسم التسويق ووصول الشاحنات تباعا وتم تفريغها وبوقت قياسي اضافة الى تسلم سايلو الناصرية قطاراً محملاً بالحنطة الكندية حال وصوله إلى السايلو باشرت الملاكات الفنية بعملية التفريغ.
من جانب اخر زار مدير عام الشركة المهندس هيثم الخشالي ميناء ام قصر للاشراف على عملية تفريغ بواخر الرز والحنطة الراسية على ارصفة الميناء والسايلو اضافة الى لقائه بمدير الموانئ الجنوبية ومدراء النقل البري للتباحث للاسراع في نقل وتفريغ الرز الى محافظات البلاد وخصوصاً مناطق النازحين .
الى ذلك اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة عن ايصال وجبة جديدة من المواد الغذائية (السكر وزيت الطعام ) للعائلات المتواجدة في ناحية عامرية الفلوجة .
وقال مدير عام الشركة قاسم حمود منصور بانه تنفيذاً لتوجيهات وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي تم ايصال وجبات من مواد الحصة التموينية ( سكر وزيت الطعام ) من مركز مبيعات الدباش الى فرع الشركة في الانبار وتوزيعها الى النازحين المتواجدين في عامرية الفلوجة ، مبيناً ان الكميات التي تم ايصالها وتوزيعها بلغت 150 طنا من السكر و(68) الفا و250 طنا من زيت الطعام , مشيراً الى استمرار الشركة بأيصال المواد الغذائية للمناطق المحررة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة