الملف الأمني

بغداد – تحرير مختطفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين ان شهيدا و 7 جرحى سقطوا بتفجير عبوة ناسفة في منطقة النهروان جنوبي العاصمة بغداد.
وافاد المصدر ان عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من علوة لبيع الاغنام بناحية النهروان جنوبي بغداد انفجرت صباح يوم امس ما ادى الى استشهاد مدني وجرح 7 اخرين .
على صعيد متصل اعلن المصدر الامني ان “ابطال اللواء السابع/ الشرطة الاتحادية، تمكنوا من تحرير فتاة مختطفة تبلغ من العمر 21 سنة والقبض على الخاطفين”.

ديالى – هجوم مسلح
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الاثنين، بأن اثنين من المزارعين قتلا بهجوم شنه مجهولين داخل بستان جنوب غربي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجما، صباح يوم امس بالاسلحة الخفيفة مزارعين داخل بستان في محيط قرية حسين الحمادي،(14كم جنوب غرب بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل اثنين منهم في الحال”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “قوة امنية من شرطة قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، تمكنت بعملية نوعية من تحرير ضابط برتبة نقيب ومدني كان يرافقه بعد فترة وجيزة من خطفهما على طريق رئيس قرب القضاء”.

كركوك – احكام قضائية
اعلن قائد شرطة اقضية ونواحي كركوك العميد سرحد قادر امس الاثنين عن ان محكمة كركوك اصدرت قرارا باعدام اثنين من الارهابيين الثلاثة الذين اعتقلوا فيما صدر حكم بالسجن المؤبد على الثالث.
وقال العميد قادر ان قوات شرطة اقضية ونواحي كركوك اعتقلت مطلع العام الحالي ثلاثة ارهابيين كانوا متورطين في عشرات العمليات الارهابية داخل مدينة كركوك وخارجها وكذلك تفجير سيارات وعبوات ناسفة وقتل الابرياء ومنتسبي الاجهزة الامنية بالاضافة انتمائهم لتنظيم “داعش” الارهابي.

صلاح الدين – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين بأن عائلة قتلت بنيران قناص تابع لتنظيم “داعش” شمالي مدينة تكريت، داعياً المنظمات الدولية الى توثيق جرائم التنظيم اهالي الشرقاط.
وقال المصدر الامني إن “العائلة قتلت باطلاقات قناص داعش في محيط قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت) اثناء محاولة الهرب باتجاه القطعات العسكرية والحشد الشعبي”.

الفلوجة – قصف جوي
اعلنت قيادة عمليات الانبار، امس الاثنين، عن تدمير عجلتين ملغمتين بواسطة طيران التحالف غربي الفلوجة.
وقال قائد العمليات اللواء الركن إسماعيل المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي دمر ، فجر يوم امس عجلتين ملغمتين لتنظيم داعش يقودها انتحاريان كانت تروم استهداف القوات الأمنية في منطقة الحلابسة غربي الفلوجة”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “العجلتين تم تفجيرهما بعيدا عن القوات الأمنية، دون وقوع خسائر مادية او بشرية تذكر”.

الانبار – قصف جوي
كشفت خلية الاعلام الحربي امس الاثنين عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش” بقصف لطائرات القوة الجوية شمالي مدينة الرمادي.
وقالت الخلية إن “طائرات القوة الجوية واستناداً الى معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذت ضربات جوية في جزيرة الخالدية شمالي مدينة الرمادي”.
وأضافت، أن “الضربات أسفرت عن تدمير مخزن للأسلحة ومفرزة هاون 120 ملم وصواريخ ومجموعة من الخنادق والإنفاق”.

نينوى – ضربة جوية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية تمكن من تدمير زوارق وعبارة للدواعش في نهر دجلة بالقيارة.
وذكر المصدر المحلي انه “ضمن قاطع قيادة عمليات تحرير نينوى، تمكن طيران التحالف الدولي من تدمير زوارق وعبارة للدواعش في نهر دجلة قرب قرية المكوك في ناحية القيارة، وقتل أعداد كبيرة منهم في الشرقاط بضربة جوية اخرى”

البصرة – جثة مجهولة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين بأن القوات الأمنية عثرت على جثة امرأة ملقاة على قارعة طريق وعليها آثار اطلاقات نارية وطعنات سكين في أنحاء مختلفة من جسدها.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية عثرت في حي الميثاق على جثة امرأة ملقاة على قارعة الطريق بعد قتلها في ظروف غامضة”، مبيناً أن “الجثة عليها آثار طعنات بآلة حادة في أنحاء متفرقة، إضافة الى إصابتها باطلاقات نارية”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “الجثة تم نقلها الى مركز الطب العدلي، كما تم فتح تحقيق من قبل قوات الشرطة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة