الأخبار العاجلة

حزب «روسيا الموحدة» يحدد قوائم مرشّحيه

موسكو ـ وكالات :
يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف في مؤتمر حزب «روسيا الموحدة» الحاكم والذي سيقر برنامج الحزب الانتخابي، وسيحدد قوائم مرشحيه لانتخابات البرلمان.
وكان مصدر في الحزب قد أفاد لوكالة «نوفوستي» سابقا بأن مدفيديف سيقود بشكل منفرد الجزء الفدرالي من قائمة «روسيا الموحدة».
وكانت المرحلة الأولى من مؤتمر الحزب قد جرت في مطلع شباط الماضي والتي قرر أعضاء الحزب فيها إجراء انتخابات تمهيدية في 22 أيار الماضي.
وبدأت الأحد المرحلة الثانية من مؤتمر الحزب التي سيتم فيها تحديد قوائم المرشحين وفقا لنتائج الانتخابات التمهيدية في أيار الماضي.
وأشار سيرغي نيفيروف نائب أمين المجلس العام للحزب الحاكم إلى أن المؤتمر يمكن أن ينظر في مسألة إشراك بعض رؤساء المقاطعات وبعض الشخصيات البارزة الذين لم يشاركوا في الانتخابات التمهيدية في قوائم المرشحين لانتخابات مجلس الدوما (البرلمان) التي ستجري في 18 أيلول المقبل. وسيتم انتخاب النواب وفقا للنظام المختلط (225 نائبا وفقا للقوائم الحزبية و225 نائبا في الدوائر الفردية).
كما تناول مؤتمر الحزب في اليوم الأول من عمله قضايا دولية، وقال النائب فيكتور زافارزين إن دولا طامحة إلى الهيمنة العالمية تهدف إلى إضعاف روسيا، إلا أن البلاد ستقوم بزيادة جهودها باستمرار ولن تتخلى عن «المشاركة في إقامة نظام عالمي متعدد الأقطاب».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة