الملف الأمني

بغداد – ضبط عتاد
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس السبت عن ضبط كدس للعتاد جنوبي العاصمة بغداد.
وذكر المصدر العسكري انه “استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن في محافظة بغداد بالتنسيق مع الفوج الثالث تم ضبط كدس عتاد في احد الدور السكنية في منطقة الدورة”.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس السبت، بأن شاباً قتل بهجوم مسلح شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح يوم امس باتجاه شاب في العقد الثاني من عمره لدى تواجده قرب جدول مائي في محيط قرية عبد الحميد الزراعية، (22 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوى الأمنية فتحت تحقيقاً في ملابسات الحادث وتم نقل الجثة الى الطب العدلي”.

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافطة كركوك، امس السبت، بان 20 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا واصيب 14 اخرين في قصف لطيران التحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي تمكن، ليلة امس، من استهداف رتل لعناصر وآليات تنظيم داعش كان يتحرك في قرية الماحوس التابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، باتجاه طريق المنزله وقرية العاكولة”، مشيراً الى أن “الطيران نجح في قصف الرتل، ما اسفر عن مقتل 20 عنصراً منهم واصابة 14 اخرين”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي، امس السبت، أن قوات مكافحة الإرهاب حررت قريتين شمال صلاح الدين ووصلت الى مشارف قضاء الشرقاط.
وقال المصدر إن “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة حررت قريتي البو عميرة والعين البيضاء شمالي محافظة صلاح الدين”.
وأضاف المصدر الامني ان “تلك القوات وصلت قرب قرى المجمعات السكنية على مشارف تقاطع الشرقاط .

الانبار – عملية امنية
كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار امس السبت بأن القوات الأمنية عثرت على سجن فيه 17 جثة تعود لأشخاص أعدمهم تنظيم “داعش” في مدينة الفلوجة.
وقال المصدر إن “قوة من جهاز مكافحة الإرهاب ولواء الرد السريع الثاني التابع للشرطة الاتحادية تمكنت من العثور على سجن لداعش في منطقة حي المعلمين الثانية شمالي مدينة الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة عثرت على 17 جثة لمدنيين وعسكريين في داخل السجن كان التنظيم قد أعدمهم خلال الأيام القليلة الماضية بأساليب وحشية”.

نينوى – اطلاق نار
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت بأن قياديا في تنظيم “داعش” وثلاثة من مساعديه قتلوا باطلاق نار وسط مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، عصر يوم امس باتجاه سيارة يستقلها القيادي في داعش هيمن جلال المكنى بأبي عبد الرحمن الكردي وثلاثة من مساعديه في الجانب الأيسر وسط مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتلهم في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين فروا الى جهة مجهولة، فيما نفذ عناصر التنظيم حملة تفتيش واسعة في المناطق المحيطة بحثا عن المهاجمين”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار، امس السبت، عن القاء القبض على متهمين بمتاجرة المخدرات، وبحوزتهما كميات من الاقراص المخدرة في مدينة الناصرية.
وذكر المصدر الامني ان “فريقا من قسم مكافحة مخدرات الشطرة، نفذ عملية بمدينة الناصرية، وتمكن خلالها من القبض على المتهم
( أ.ن.ح ) والبالغ من العمر 21 عاما يسكن حي أور , وضبط بحوزته 195 قرصاً مخدراً من النوع المعروف محليا بالكبتي .

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة، امس السبت أن قواتها نفذت عمليات دهم وتفتيش في عدد من مناطق المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على 29 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، فيما أفاد شهود عيان بالعثور عل جثة شاب.
وذكرت مديرية الشرطة أن “قوات الشرطة في البصرة قامت بحملة أمنية واسعة ومكثفة شملت مناطق عديدة من المحافظة لملاحقة مطلوبين وعصابات إجرامية”، مبينة أن “الحملة أدت الى القاء القبض على 29 متهماً بارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية مختلفة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة