الأخبار العاجلة

أمانة الوزراء تشكّل لجنة لتعويض المتضررين جرّاء الأخطاء العسكرية

بغدادـ الصباح الجديد:
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن تشكيل لجنة مركزية لتعويض المتضررين جرّاء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية.
وقالت الأمانة في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إنها شكلت “اللجنة المركزية لتعويض المتضررين، تطبيقا لأحكام المادة (4/أولا) من القانون رقم (57) لسنة 2015 قانون التعديل الأول لقانون تعويض المتضررين جرّاء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية رقم 20 لسنة 2009”.
وأضافت أن “اللجنة برئاسة قاضٍ من الصنف الأول ممثلا عن مجلس القضاء الأعلى، وعضوية ممثلين عن وزارات الداخلية والمالية والعدل، والمفوضية العليا لحقوق الإنسان، وممثل عن إقليم كردستان، فضلا عن ممثل عن ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية”.
وبيّنت الأمانة أن “اللجنة المركزية المشكلة ستتولى تصديق التوصيات الصادرة عن اللجان الفرعية المتعلقة بتعويض الممتلكات أو تعديلها أو إلغائها بعد مرور مدة الطعن المنصوص عليها في المادة السابعة من القانون، والبت في الاعتراضات على توصيات اللجان الفرعية التي رفعها المتضررون أو ذووهم أو وزارة المالية.
فضلا عن رفع القرارات المتعلقة بالتعويض بعد المصادقة عليها إلى وزارة المالية”.
وكان مجلس النوّاب صوّت في (21 تشرين الثاني 2015)، على مشروع قانون التعديل الأول لقانون تعويض المتضررين جرّاء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة