الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان مدنيا استشهد وأصيب أربعة اخرون، بانفجار عبوة ناسفة في قضاء أبي غريب غربي العاصمة بغداد.
وذكر المصدر الامني ان “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبي في منطقة (حميد شبعا ) التابعة الى قضاء أبو غريب، واسفرت عن استشهاد مدني واصابة 4 اخرين بجروح”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلنت قيادة عمليات دجلة، امس الثلاثاء، عن مقتل خمسة عناصر من “داعش” وإصابة سبعة آخرين بينهم قياديون في التنظيم، فيما أكد انخفاض وجود العنصر الأجنبي والعربي في صفوف التنظيم.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي إن “تشكيلات عمليات دجلة نفذت سبعة عمليات نوعية في محافظة ديالى خلال شهر حزيران الجاري استهدفت جيوب متناثرة لخلايا تنظيم داعش نجحت خلالها بقتل خمسة من عناصره وإصابة سبعة آخرين بينهم قياديون في التنظيم .”

كركوك – اعتقال مطلوب
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء باعتقال أحد “أخطر” قادة تنظيم “داعش” وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من مديرية الامن الوطني في محافظة كركوك وبإسناد من آمرية شرطة طوارئ المحافظة تمكنت، عصر يوم امس، من اعتقال احد المطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في منطقة طريق بغداد وسط المحافظة”، لافتا الى أن “المعتقل احد اخطر قادة تنظيم داعش”.

بابل – عملية نوعية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء، بان قوة امنية قتلت آمر كتيبة المصطفى في “ولاية الجنوب” والمسؤول عن التفجير الذي حصل في آثار بابل باذار الماضي في عملية نوعية ب‍بغداد.
وقال المصدر ان “قوة مشتركة من مديرية استخبارات بابل ومكافحة ارهاب بابل واستخبارات فرقة 17 نفذت فجر يوم امس عملية امنية ونوعية في منطقة العبيدي ببغداد، أسفرت عن مقتل الارهابي امر كتيبة المصطفى في ولاية الجنوب ويدعى سيف الدين ستار الملقب ابو نورس المسؤول عن حادث تفجير سيطرة اثار بابل في اذار الماضي .

صلاح الدين – تفجير انتحاري
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن ١٤ عنصراً من الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري استهدف مقراً للحشد الشعبي بقضاء الدور شرقي المحافظة.
وقال المصدر ان” انتحاريا يستقل سيارة ملغمة فجر نفسه قرب مقر للحشد الشعبي في قضاء الدور (٣٥كم شرقي صلاح الدين)، ما ادى الى مقتل عنصرين واصابة ١٣ اخرين”، لافتاً الى ان “القوات المنية اخلت الجثث للطب العدلي والمصابين الى مستشفى قريب للعلاج”.

الانبار – اطلاق نار
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار، امس الثلاثاء، بأن آمر فوج بالجيش العراقي قتل بنيران قناص من تنظيم “داعش” شمالي مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “قناصا من تنظيم داعش اطلق النار تجاه آمر الفوج الأول التابع للواء مغاوير قيادة عمليات الانبار المقدم عباس عبد الرضا خلال تقدم القوات الأمنية بعمليات تطهير منطقة زنكورة شمالي مدينة الرمادي، ما ادى الى مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات الأمنية تواصل عمليات تطهير منطقتي زنكورة والبوريشة شمال الرمادي من عناصر داعش”، لافتا الى ان “تلك القوات وضعت تحصينات امنية في المواقع والأماكن التي تم تطهيرها من منطقة زنكورة”.

ميسان – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء ان القوات الأمنية التابعة الى مكافحة الاجرام القت القبض على أربعة خاطفين ومثلهم سراق، في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر ان “قسم مكافحة الأجرام في ميسان القى القبض على 8 متهمين مطلوبين قضائياً، حيث القت مفارز القسم المذكور القبض على 3 متهمين مطلوبين على وفق المادة 421 جرائم الخطف ومتهم أخر مطلوب بجريمة خطف على وفق المادة 422”.

نينوى – غارة جوية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان طيران التحالف الدولي دمر مقرا لعصابات داعش الارهابية جنوبي الموصل.
وذكر المصدر ان “طيران التحالف الدولي وعلى ضوء معلومات استخبارية وجه ضربة جوية لمقر عصابات داعش الارهابية في قرية الدويزات التحتاني شمالي قرية النصر احدى قرى جنوبي الموصل”.
وأضاف المصدر ان “القصف أسفر عن تدمير المقر بالكامل والذي يحتوي على انفاق وأدت الضربة إلى قتل العديد من عصابات داعش الارهابية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة