الأخبار العاجلة

“الفنون الموسيقية” تحتفي بتحرير الفلوجة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أقامت دار الثقافة والنشر الكردية بالتعاون مع دائرة الفنون الموسيقية احتفالية (الأغنية النسوية العراقية) بمشاركة عدّة مطربات على قاعة الشهيد عثمان العبيدي.
قدمت خلال الحفل، الذي أقيم بمناسبة انتصارات الجيش العراقـــي وتحرير الفلوجة، عدّة أغاني بصوت المطربات اديبة ونهلة ونادية.
وقال وكيل الوزارة فوزي الاتروشي، إننا “مصرون على اللقاء على وقع الأغاني التي لا تنتج الوجع ولكنها تزدهي فرحا وعلى وقع تلك الأغاني التي لا تندحر حتى عندما تكون القوى الظلامية أقرب ألينا من حبل الوريد”.
وأكد ان الحزن والجرح حالة مؤقتة وان العزاء او الانطواء لابد ان يكون حالة استثنائية والحال الثابتة والدائمة هي ان نفرح ونسعد ونعمل ونجتهد حتى باللوحة والشعر والغناء بكل ما يعمر مشروع الحياة لمواجهة مشروع الموت التدميري الذي يواجهه العراق ضد داعش الظلامي لذا حفل اليوم باختصار هو رد ايجابي وتعبير عن سعادة غامرة بتحرير مدينة الفلوجة ومستمرون لتحرير مدينة ام الربيعين.
من جانبه قال الملحن محسن فرحان ان الحفل هو بادرة لتشجيع تواجد العنصر النسوي في الساحة بعد انحساره في الآونة الأخيرة لأسباب معروفة لدى المجتمع العراقي والنقطة الأهم تحرير فكر الإنسان من الظلامية التي تسوده كون المجتمع مجتمع متمدن وديمقراطي منذ تأسيس الدولة العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة