الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوتين
ذكر مصدر امني في وزارة الداخلية امس الأحد، ان مدنيا استشهد وأصيب خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع المواشي واﻻغنام في منطقة سويب جنوب غربي العاصمة بغداد، مما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة خمسة أخرين”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر يوم امس ، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة”.

كركوك – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في خلية الاعلام الحربي، امس الاحد عن تدمير معمل لتلغيم السيارات بضربة جوية في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إنه “وفقاً لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، فإن القوة الجوية دمرت، صباح يوم امس معملاً لتفخيخ العجلات في القرية العصرية بقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك”.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس الاحد، بأن جنديين اصيبا بجروح بانفجار عبوة ناسفة على دورية شمال شرق ب‍عقوبة، فيما رد الجيش بتمشيط بساتين زراعية .
وقال المصدر إن “جنديين اصيبا بجروح احدهما بحالة حرجة بانفجار عبوة ناسفة، صباح يوم امس على دورية للجيش على طريق زراعي قرب قرية شيخي، (24كم شمال شـرق بعقوبـة)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مفارز الجيش بدأت بتمشيط بساتين شيخي والمخيسة القريبة منها، بعد رصد حركة لوجود عناصر مسلحة تختبئ داخلها”.

صلاح الدين – تفجير ارهابي
اكد مصدر ارهابي في تنظيم “داعش امس الاحد تبنيه التفجير الانتحاري الذي ضرب قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين، فيما اشار الى الهجوم نفذه الانتحاري “أبو جراح الانصاري”.
واوضح المصدر ان الهجوم نفذه الارهابي المدعو ابو جراح الانصاري وسط حشود للبيشمركة والحشد الشعبي في قضاء طوزخورماتو وتسبب عنه مقتل وجرح عدد منهم”.

الانبار – قذيفة هاون
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، امس الاحد بأن آمر الفوج الثاني التابع للواء مغاوير قيادة عمليات الأنبار اصيب بسقوط قذيفة هاون شمالي مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش قصف مقر الفوج الثاني التابع للواء مغاوير قيادة عمليات الانبار بقذيفة هاون سقطت على المقر في منطقة زنكورة شمال الرمادي، ما أسفر عن اصابة آمر الفوج بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية قامت باخلاء امر الفوج الثاني ونقله الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة ميسان، امس الأحد، القبض على سبعة أشخاص بتهمة تعاطي المواد المخدرة، مؤكدة ضبط كمية من مادة “الكرستال” بحوزتهم.
وقال قائد شرطة ميسان العميد نزار موهي الساعدي إن ” شرطة السيطرات والطرق الخارجية في ميسان ألقت القبض على أشخاص بتهمة تعاطي المواد المخدرة وذلك لدى مرورهم بالسيطرات الأمنية المنتشرة في المحافظة”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد ان طيران التحالف الدولي قتل بضربة جوية له مجموعة من ارهابيي عصابات تنظيم داعش في قضاء الشرقاط جنوبـي مدينة الموصـل.
وذكر المصدر ان “طائرات التحالف الدولي وجهت ضربة جوية لمجموعة من ارهابيي تنظيم داعش في اثناء قيامهم برزع عبوات ناسفة على احد الطرق المؤدية الى الشرقاط خلف سكة الحديد ما اسفر عن مقتلهم” .
وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت امس عن انطلاق العملية العسكرية الخاصة بتحرير مناطق شمال محافظة صلاح الدين، ومنطقة القيارة جنوب الموصل.
البصرة – تحرير مختطف
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد بأن قوة أمنية حررت طفلاً مختطفاً عمره ثلاث سنوات بعد مرور 24 ساعة على اختطافه في قضاء الزبير، كما ألقت القبض على اثنين من خاطفيه.
وقال المصدر إن “قوة أمنية نفذت في ساعة مبكرة من صباح يوم امس مداهمة في منطقة الموفقية الواقعة ضمن مدينة البصرة (مركز المحافظة) أسفرت عن تحرير طفل مختطف وإلقاء القبض على اثنين من خاطفيه”، مبيناً أن “الطفل الذي يبلغ عمره ثلاث سنوات قد اختطف يوم أمس في قضاء الزبير”. ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “القوات الأمنية قامت بتسليم الطفل الذي كان مختطفاً الى ذويه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة