الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس السبت، عن اعتقال سبعة مطلوبين للقضاء بقضايا جنائية مختلفة في المحافظة.
وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “قوات من طوارئ الشرطة نفذت سلسلة عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة ديالى منها ب‍عقوبة، أسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين للقضاء بقضايا جنائية مختلفة”.
وأضاف المتحدث العقيد العطية، أن “المعتقلين جرى اقتيادهم الى مركز امني للتحقيق في التهم المنسوبة إليهم”.

كركوك – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت أن قوة أمنية اعتقلت 38 مشتبهاً به جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة محافظة كركوك نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في حي واحد حزيران جنوبي المحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة تمكنت من اعتقال 38 شخصاً من المشتبه بهم، بينهم اشخاص لا يمتلكون موافقات رسمية للسكن في المحافظة”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس السبت، اعتقال 173 متهما بارتكاب جرائم جنائية مختلفة في المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات الشرطة وبالتنسيق مع الأمن الوطني والاستخبارات نفذت خلال الـستة أيام الماضية، عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق بالمحافظة، أسفرت عن إلقاء القبض على 173 متهما بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات الشرطة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – عمليات دهم
كشف مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنياً قتل واصيب تسعة اخرين بانفجار مركبة حمل ملغمة قرب نقطة تفتيش في قضاء طوز خورماتو شرقي صلاح الدين.
وقال المصدر إن “سيارة حمل قلاب ملغمة مركونه بالقرب من نقطة تفتيش مشتركة على جانب الطريق الرئيس وسط قضاء الطوز (90 كم شرقي محافظة صلاح الدين) انفجرت صباح يوم امس ما اسفر عن مقتل مدني واصابة تسعة اخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “الانفجار تم بمقربة من مقري حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والشيوعي الكردستاني”، مشيرأً الى أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت القتيل الى الطب العدلي والجرحى الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

الفلوجة – قصف صاروخي
افاد مصدر عسكري في محافظة الانبار امس السبت، بان قتل آمر فوج مغاوير الفرقة الأولى بقصف صاروخي لـ”داعش” جنوبي الفلوجة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش قصف قوة من الجيش في منطقة الشهداء جنوبي الفلوجة بصاروخ موجه بعيد المدى، مما أسفر عن مقتل آمر فوج مغاوير الفرقة الأولى المقدم هاشم إسماعيل، وإصابة أربعة جنود”.

الانبار – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس السبت ان القوات الأمنية تصدت لهجوم شنه تنظيم داعش غرب قضاء هيت في محافظة الانبار.
وذكر المصدر الامني ان قوة من الفرقة السابعة تمكنت من قتل المسؤول الامني لحي البكر المدعو “أحمد مجيد” و7 من معاونيه اثناء محاولتهم عبور نهر الفرات والتعرض على قطعاتنا غرب هيت.

نينوى – تفجير انتحاري
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت عن اصابة سبعة مدنيين نازحين بينهم أطفال ونساء بجروح بتفجير انتحاري جنوب مدينة الموصل .
وقال المصدر ان سبعة مدنيين أصيبوا بجروح بينهم نساء وأطفال بانفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري كان ينوي استهداف قطعات الجيش في قرية الشريدة ضمن قرى الحاج علي جنوبي الموصل.
وبيّن المصدر المحلي ان “المدنيين أصيبوا في أثناء نزوحهم من القرية خلال اشتداد المعارك فيها في قرية الشريدة ضمن قرى الحاج علي جنوبي الموصل .

البصرة – انفجار ناسفة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة، امس السبت، بأن عبوة ناسفة محلية الصنع تم تفجيرها من قبل مسلحين مجهولين قرب عمارة تجارية تقع وسط المدينة.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة محلية الصنع وصغيرة الحجم انفجرت بحدود الساعة الرابعة من فجر يوم امس قرب عمارة تجارية تقع في منطقة الجمهورية الواقعة ضمن مركز المدينة”.
ولفت المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “الاعتداء الذي وقع في منطقة الجمهورية لم يسفر عن وقوع أي إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة