العبادي يوجّه بإكمال المعاملات التقاعدية لأساتذة جامعيين

بغدادـ الصباح الجديد:
وجّه رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الجمعة، باتخاذ مجموعة من الإجراءات لإكمال المعاملات التقاعدية بعد اطّلاعه على صور لأساتذة جامعيين في البصرة وهم ينتظرون إكمال معاملاتهم التقاعدية، وشدد على إنهاء المعاملات التقاعدية بسرعة ومنع الازدحام وبجدولة للمراجعين.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيانٍ ورد إلى “الصباح الجديد”، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجّه باتخاذ مجموعة من الإجراءات لإكمال المعاملات التقاعدية بعد اطلاعه على صور لأساتذة جامعيين في البصرة”، مبيناً أنه “تم الاتصال و بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء بالدكتور الأستاذ علي الهاشمي الذي ظهرت صوره في مجموعة من المواقع وهو ينتظر في دائرة التقاعد وإكمال معاملته التقاعدية مع 20 أستاذا جامعيا”.
وأضاف البيان أن “مكتب رئيس مجلس الوزراء اتصل برئيس جامعة البصرة لتسهيل إجراء المعاملات التقاعدية للأساتذة”، موضحا أنه “تم التنسيق بينه ورئيس هيئة التقاعد العامة على تخصيص موظفين من دائرة تقاعد البصرة يكون مقر عملهم في جامعة البصرة لأيام محددة من الأسبوع لإكمال المعاملات التقاعدية في الجامعة”.
وأشار مكتب رئيس الوزراء إلى أنه “جرى الاتصال أيضا بدائرة التقاعد العامة لاتخاذ مجموعة إجراءات في دائرة تقاعد البصرة وبقية المحافظات على أن يكون إنهاء المعاملات التقاعدية لجميع المتقاعدين بسرعة ومنع الازدحام وبجدولة للمراجعين”.
وتناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق في اليومين الماضيين صورا لبروفيسور الفيزياء الطبية في جامعة البصرة د. علي الهاشمي وهو جالس على الأرض بانتظار استلام راتبه التقاعدي مع مجموعة من المتقاعدين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة