الأخبار العاجلة

أوباما يهاجم ترامب بشدة ويحذّر من التعامل مع المسلمين بصورة مختلفة

بغداد ـ الصباح الجديد:
هاجم الرئيس الأميركي باراك أوباما، الملياردير الأميركي دونالد ترامب، الذي من المقرر أن يحصل على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، على خلفية دعوة الأخير لحظر دخول المسلمين، مؤكداً أن “أميركا تأسست على حرية العقيدة، فيما حذر من التعامل مع المسلمين بصورة مختلفة.
وبدا الرئيس أوباما غاضباً بشدة خلال وجوده في مقر وزارة الخزانة ب‍واشنطن بسبب تصريحات ترامب، وشن أشرس هجوم على الإطلاق ضد الملياردير الأميركي الذي من المتوقع أن يحصل على ترشيح الحزب الجمهوري رسمياً الشهر المقبل للانتخابات الأميركية.
وشدد الرئيس الأميركي على أن الولايات المتحدة تأسست على حرية العقيدة، ووجودها أمام “اختبار ديني” سيكون مخالف للدستور الأميركي، محذرًا من أن التعامل مع المسلمين الأميركيين بصورة مختلفة سيجعل البلد فقط أقل أمناً من خلال زيادة الانقسام بين الغرب والعالم الإسلامي.
وأشار أوباما إلى أن الهجمات الإرهابية الأخيرة في الولايات المتحدة نفذها أشخاص مولودون في أميركا.
وكان ترامب وسع، الاثنين (13 حزيران 2016)، من خطته لحظر دخول المسلمين لتشمل جميع البلدان التي لها “تاريخ إرهابي ضد الولايات المتحدة”، مشيراً الى أن الهجوم المميت التي وقع في نادي ليلي للمثليين في أورلاندو ب‍ولاية فلوريدا يبرر هذا الإجراء.
وأوضح ترامب أن مقترحه يمكن تنفيذه من خـلال إجراء تنفيذي من جانب واحد، بالنظر إلى الصلاحية الممنوحة للرئيس “بمنع دخول أي فئة من الأشخاص إلى البلاد يعدها الرئيس تضر بمصالـح أو أمن الولايات المتحدة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة