الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد، امس الاربعاء، عن مقتل جنديين واصابة ثلاثة اخرين بتفجير انتحاري على نقطة تفتيش عسكرية جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه بالقرب من نقطة تفتيش عسكرية بعد اكتشافه من قبل أفراد السيطرة على الخط السريع الدولي قرب منطقة اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد “.
وأضاف المصدر الامني ان “التفجير أسفر عن استشهاد جنديين اثنين وإصابة ثلاثة جنود اخرين بجراح”، مشيرا الى ان “قوة امنية طوقت الحادث، ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب والجثتين الى الطب العدلي”.

ديالى – عمليات دهم
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الأربعاء، عن ضبط مخبآ عتاد ومتفجرات واعتقال ثلاثة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة “الإرهاب” في المحافظة.
وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “قوة أمنية من طوارئ الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في محيط مقبرة قرى سيسبانة، (22 كم شرق ب‍عقوبة)، أسفرت عن ضبط مخبأ عتاد ومتفجرات تم الاستدلال عليها بناءا على معلومات استخبارية دقيقة”.
وفي شأن أمني منفصل قال العقيد العطية، أن “قوة أمنية نفذت عملية دهم في مناطق محددة ضمن حدود ناحيتي بهرز (8 كم جنوب بعقوبة) وهبهب (20 كم شمال غربي بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بينهم اثنين بتهمة الإرهاب”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس الاربعاء، اعتقال خمسة اشخاص غالبيتهم مطلوبين بتهمة “الإرهاب” شمال غربي المحافظة.
‎وقال المصدر إن “قوة من الامن الوطني تمكنت من اعتقال خمسة اشخاص غالبيتهم مطلوبين بالارهاب في اثناء محاولتهم الدخول الى المحافظة عند نقطة تفتيش كي وان (١٥ كم شمال غربي كركوك)”.
‎وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “معلومات استخبارية قادت لاعتقال المطلوبين”، مشيرا الى انه “تم نقل المعتقلين إلى مركز للاحتجاز للتحقيق معهم”.

بابل – تحرير مختطفة
افاد مصدر امني في مديرية الجرائم الكبرى في محافظة بابل امس الاربعاء بتحرير طفلة مختطفة تبلغ من العمر تسعة أعوام بعد ساعات من اختطافها جنوبي مدينة الحلة.
وقال مدير الجرائم الكبرى في المحافظة العقيد أدهم الصالحي إن “قوة مشتركة من مفارز قسم مكافحة الاجرام والامن الوطني والشؤون الداخلية تمكنت من تحرير طفلة مختطفة يبلغ عمرها تسعة أعوام بعد ساعات من اختطافها في عملية نوعية نفذت في منطقة البكر (6 كم جنوب الحلة)”.
وأضاف الصالحي، أن “عملية تحرير الطفلة المختطفة جرت بعد توفر معلومات دقيقة عن عملية الاختطاف ومواصفات السيارة والنقاط الدالة.

المثنى – عملية امنية
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة المثنى امس الاربعاء اعتقال احد منفذي تفجيرات السماوة الاخيرة في العاصمة بغداد، فيما اشارت الى القبض على عصابة مختصة بتزوير العملات الاجنبية بالمحافظة.
وقال قائد شرطة المحافظة العميد سعران الاعاجيبي في مؤتمر صحافي عقده صباح يوم مامس ان “قوة امنية تمكن من اعتقال احد منفذي تفجيرات السماوة الاخيرة خلال تواجده بالعاصمة بغداد” مبينا ان “ذلك جاء بعد تشكيل قوة امنية مشتركة من قبل المحافظتين”.

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الاربعاء بمقتل “المسؤول العسكري” لقرية النصر بقصف جوي جنوبي الموصل.
وقال المصدر الامني إن “المسؤول العسكري لقرية النصر المدعو ابو عباس قتل بضربة جوية لطيران التحالف الدولي الذي يشارك في عمليات ضد تنظيم داعش الارهابي في جميع القواطع ضمن قاطع مخمور جنوب الموصل”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء أن قواتها ألقت القبض في قضاء القرنة بموجب قانون مكافحة الإرهاب على 19 متهماً بالاشتراك في نزاع عشائري مسلح، فيما اعتقلت 17 متهماً بارتكاب جرام جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكرت المديرية إن “قوات الشرطة ألقت القبض في قضاء القرنة على 19 متهماً بالاشتراك في نزاع عشائري مسلح”، مبينة أن “المتهمين تم القبض عليهم وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.
ولفتت المديرية في بيانها الى أن “قوات الشرطة ألقت القبض أيضاً في مناطق متفرقة من المحافظة على 17 متهماً بارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية مختلفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة