انجاز الاعمال المدنية لإنتاج الهيدروجين بمصفى الدورة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت شركة سعد احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة امس الاربعاء عن انجاز الاعمال المدنية لإنتاج الهيدروجين بمصفى الدورة بكلفة اكثر من ملياري دينار، مشيرة الى اهميته الاستراتيجية في اعمال تشغيل بقية وحدات المصفى.
واوضحت الشركة انها انجزت الاعمال المدنية كافة في مشروع انتاج الهيدروجين لصالح شركة مصافي الوسط التابعة لوزارة النفط»، مشيرة الى ان «كلفة المشروع تبلغ ملياري و150 مليون دينار». وأضافت الشركة ان «الاعمال المدنية شملت اعمال قشط التربة والتسوية وإزالة الابنية القديمة وحفر الركائز والإعداد لربطها وكافة القواعد والأسس للمضخات والكابسات والهياكل وأسس الافران، اضافة الى اعمال الخزان الارضي الخاص بالهيدروجين مع اعمال خدمات قنوات الخدمة الكهربائية، فضلا عن انشاء بناية للسيطرة».
وأشارت الوزارة الى ان «المشروع يعد من المشاريع الحيوية في المصفى لما له اهمية استراتيجية في اعمال تشغيل بقية وحدات المصفى».
ومصفى الدورة في بغداد الذي انشأ في سنة 1953 وباشر بالإنتاج سنة 1955 بطاقة إنتاجية تبلغ 90 ألف برميـل يومياً ليتم بعدها تطوير المصفى بوحدتين تكريرية طاقة الوحدة منهما 70 الف برميل يوميا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة