شيركو يغيب عن معسكري الأولمبي في النمسا والسويد

عدنان وإسماعيل يلتحقان اليوم ببعثة الليوث
برشلونة ـ بلال زكي
من المؤمل أن تكتمل صفوف المنتخب الأولمبي لكرة القدم اليوم الأربعاء بالتحاق لاعب اودينيزي الايطالي علي عدنان ولاعب تشايكا ريزا سبورت التركي ضرغام اسماعيل في المعسكر التدريبي المقام منذ السادس من الشهر الجاري في مدينة برشلونة الاسبانية ويستمر لغاية العشرين منه تحضيرا لخوض غمار نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها مدينة ريودي جانيرو البرازيلية مطلع آب المقبل.
وقضى اللاعب علي عدنان اجازة قصيرة في العاصمة بغداد وانه سيلتحق بوفد المنتخب الأولمبي مساء اليوم, فيما باتت مسألة التحاق اللاعب ضرغام اسماعيل شبه مؤكدة بعد ان أبلغ الأخير الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي باستحصال موافقة ناديه على الالتحاق بالمعسكر.
واكد مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد في تصريح خص به «موفد اتحاد الصحافة الرياضية» ان ضرغام لاعب مهم للغاية لكنه لن يسمح له بالالتحاق بصفوف المنتخب الأولمبي إلا في حال استحصال موافقة رسمية من ناديه على المشاركة في النهائيات الأولمبية وليس المعسكرات التدريبية المؤمل ان تتواصل في أوروبا لغاية الثالث من الشهر المقبل.
واشار الى ان العالم الآن يتعامل وفق مبدأ احترافي, لذلك فاننا نطالب اللاعب اسماعيل بالحصول على موافقة تحريرية من ناديه للانضمام رفقة زملائه اللاعبين في معسكر برشلونة الحالي, وتفادي الوقوع في نفس المشكلة عندما فرغ نادي غراسهوبر السويسري اللاعب شيركو كريم في معسكر الامارات لكنه عاد واستدعاه قبل انطلاق البطولة الآسيوية التي احتضنتها الدوحة بايام قليلة.. من جهته أكد اللاعب المنتقل حديثا لصفوف ريزا سبورت التركي علي حصني انه سيغيب عن معسكر الجزائر الذي سيشهد مواجهة أصحاب الأرض يومي الثالث عشر والثامن عشر من الشهر المقبل.
وقال حصني: انه سيكون متواجدًا مع المنتخب الأولمبي في معسكري النمسا والسويد لكنه سيعود بعد ذلك للالتحاق بصفوف ناديه الجديد الذي يستعد للانخراط في معسكر خارجي يقام في النمسا أيضا مطلع الشهر المقبل تحضيرا للموسم الجديد في تركيا.. ولفت الى ان ادارة النادي أبلغته رسميا بانه سيكون متواجدا مع الاولمبي قبل خمسة أيام من خوضه اولى مبارياته في نهائيات ريو أمام الدنمارك في الخامس من آب المقبل.
على صعيد متصل أكد المدير الاداري للمنتخب الأولمبي الدكتور كريم فرحان ان اللاعب شيركو كريم سيغيب عن معسكري النمسا والسويد بناء على الاتفاق المسبق الذي حصل بين الجهاز الفني وادارة النادي السويسري.. واضاف: ان شيركو سيذهب رفقة ناديه بعد معسكر برشلونة الحالي على أن يعود إلى العاصمة بغداد قبل عيد الفطر المبارك للتوجه رفقة وفد الأولمبي إلى الجزائر في التاسع من الشهر المقبل.وفيما يخص اللاعبين ياسر قاسم وسعد عبد الأمير وعلي عدنان, أوضح فرحان ان الجهاز الفني استحصل الموافقات الرسمية من أندية سويندن تاون الانكليزي والقادسية السعودي واودينيزي الايطالي على تواجد اللاعبين الثلاثة ابتداءً من بداية حزيران الحالي حتى انتهاء النهائيات الأولمبية.
وفي اطار اكمال جميع الاجراءات الادارية لمعسكر الجزائر, زار المدير الاداري للمنتخب الأولمبي ومنسق اللجنة الاولمبية حسين الناجي القنصل الجزائري في مقر القنصلية في مدينة برشلونة من أجل التباحث حول استحصال سمات الدخول للاعبين ياسر قاسم وهوبير مصطفى وعلي عكلة, بالاضافة الى المستشار الفني تينتين ماركيز ومدرب اللياقة البدنية غونزالو والمعالج الفيزيائي خوسيه.. ووعد القنصل الجزائري باتمام اجراءات الحصول على الفيزا الجزائرية للاعبين والجهاز الفني خلال الأيام القليلة المقبلة.. وكان بقية أعضاء وفد المنتخب الأولمبي قد أجروا مقابلة الحصول على التأشيرة في مقر السفارة الكائن في العاصمة بغداد بناء على كتاب الدعوة الموجه من قبل الاتحاد الجزائري.
وتعرض لاعب خط الوسط علي قاسم لاصابة طفيفة في الركبة ما ادى إلى انسحابه من التدريبات الجماعية للفريق المتواصلة في مركز «car» الرياضي.. واكد المعالج الاسباني خوسيه ان الاصابة ليست خطيرة وان اللاعب سيعود للتدريبات خلال اليومين المقبلين.. وتتواصل تدريبات المنتخب الأولمبي بواقع وحدتين تدريبيتين «صباحية ومسائية» بغية الوصول الى الجاهزية المطلوبة قبل دخول معترك المواجهات التجريبية التي يتحدد من خلالها القائمة النهائية التي سيتم اعتمادها في نهائيات ريو.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة