الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق بمنطقة الرشيد جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قرية المظهرية بمنطقة الرشيد الجنوبي انفجرت، عصر يوم امس ما ادى الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عـن اسمـه، أن “قـوة امنيـة وصلت الى مكان الحادث ونقلـت المصابيـن الـى مستشفـى قريـب”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد عن تدمير مضافات والعثور على تجهيزات عسكرية تابعة لتنظيم “داعش” جنوبي محافظة ديالى.
وقال المصدر الامني إن “قوة مشتركة من شرطة بني سعد ومكتب مكافحة اﻻجرام والفرقة الخامسة وعلى وفق معلومات استخباراتية تمكنت، صباح يوم امس من تدمير مضافات لعناصر داعش اﻻرهابية في قريتي الحلفاية واﻻغوات في ناحية بني سعد جنوبي محافظة ديالى”.
واضافت المصدر الامني ان “القوة عثرت ايضا على تجهيزات عسكرية تابعة للتنظيم في ذات القريتين جنوبي ديالى”.
صلاح الدين – تعرض مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي تصدت لتعرض شنه مسلحون من تنظيم داعش الارهابي قرب جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الامني ان “قوات الشهيد الصدر صدت تعرضا لداعش في جبال مكحول كما تصدت لجرافة ملغمة “.
واضاف المصدر الامني ان القوات العراقية قتلت ايضا عددا من مسحي تنظيم داعش الارهابي واعتقلت احد المهاجمين.

الانبار – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد بأن منتسباً في شرطة الانبار قُتل واصيب ضابط باشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم “داعش” الارهابي جنوبي مدينة الفلوجة.
وقال المصدر إن “مجموعة من مسلحي تنظيم داعش الارهابي قام بالتعرض من داخل الفلوجة على القطعات الأمنية المتواجدة في منطقة الشهداء جنوبي المدينة بواسطة كافة الأسلحة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المواجهات والاشتباكات اسفرت عن مقتل منتسب في شرطة الأنبار واصابة ضابط برتبة رائد”، مشيرا الى أن “المواجهات أسفرت ايضاً عن وقوع عدد من القتلى والجرحى بين صفوف داعش”.

ذي قار – خطة امنية
اعلن مصدر في اللجنة الامنية العليا في محافظ ذي قار امس الاحد عن تحديث الخطة الامنية في المحافظة على خلفية التطورات الميدانية في الفلوجة ، وفيما اشارت الى ان مراجعة الخطة الامنية والعمل على تحديثها يهدف لافشال المخططات التي قد تلجأ لها المجاميع الارهابية لتخفيف الضغط على اتباعها في الفلوجة.
وقال المصدر ان ” الوضع الامني والعمليات العسكرية المتواصلة لتحرير مدينة الفلوجة تستدعي تحديث الخطة الامنية وتبادل المعلومات وتنسيق العمل بين الاجهزة والدوائر الامنية في المحافظة لتعزيز الامن والاستقرار “.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في قيادة عمليات نينوى، امس الاحد، عن تحرير قرية خرائب جبر جنوبي الموصل، وقتل 25 مسلحا من التنظيم، فيما اشار الى ان التقدم مستمر باتجاه قرية الحاج علي التابعة لناحية القيارة.
وقال ان “القوات الامنية تمكنت فجر يوم امس من تحرير قرية خرائب جبر التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل، من سيطرة تنظيم داعش” الارهابي ، مبينا ان “تلك القوات تمكنت من تدمير اربع عجلات ملغمة وقتل 25 إرهابيا”.

البصرة – تحرير مختطف
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الأحد، بأن قوة تابعة لمديرية مكافحة الإجرام نفذت مداهمة في قضاء شط العرب أسفرت عن تحرير مختطف وإلقاء القبض على خاطفيه الأربعة، مبينا انها ضبطت بندقية بحوزة أحدهم.
وقال المصدر الامني إن “قوة من مديرية مكافحة الإجرام نفذت مداهمة في إحدى مناطق قضاء شط العرب أسفرت عن تحرير شاب مختطف والقبض على خاطفيه الأربعة، كما تم ضبط بندقية من نوع (كلاشنكوف) بحوزة أحدهم”، مبيناً أن “عملية تحرير المختطف نفذت في ضوء معلومات استخبارية دقيقة.
ولفت المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “المختطف تم تسليمه الى ذويه بعد تحريره”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة