برامج المقالب.. سرقة أعضاء وإرهاب ولعب بالنار

أجور بعضها يصل إلى 200 ألف دولار
متابعة ـ الصباح الجديد:
وفي رمضان 2016، كان الجمهور على موعد مع 5 برامج مقالب، تحبس الأنفاس وتتنافس للفوز بأعلى نسبة مشاهدة.
ونجحت شركة “آي كلود” على مدار السنوات الماضية في تقديم أشكال متنوعة من برامج المقالب، منها ما اعتمد على تنفيذ المقلب في النجوم، والبعض الأخر اعتمد على تنفيذ مقالب في غير المشاهير، ومن بين هذه البرامج “الحكم بعد المزاولة”، “مراتي في ورطة”، “فلفل شطة”.
ويعود الفنان خالد عليش لخوض تجربة المقالب هذا العام ولكن بطريقة مختلفة، من خلال برنامج “ميني داعش” والذي يعرض على فضائية “النهار”.
تدور فكرة البرنامج حول إدعاء عدد من الأشخاص أنهم من تنظيم داعش الإرهابي، ويعملون على استقطاب شخصيات فنية وغير فنية للتنظيم، ويكون على الضحية إما قبول الانضمام أو يصبح مصيره القتل. من جهته دخل الفنان هاني رمزي إلى دائرة برامج المقالب العام الماضي، بتقديم برنامج “هبوط اضطراري” على قناة الحياة، ووصف المنتج إيهاب طلعت التجربة بأنها حققت نجاح غير طبيعي، وهو ما دفع قنوات الحياة لشراء حق عرض برنامجه الجديد حصريا، ويحمل البرنامج اسم “هاني في الأدغال”.
هاني استطاع أن يخدع عدد كبير من النجوم، للمشاركة في برنامجه الذي قام بتصويره في جنوب إفريقيا، ومن بينهم الفنان أحمد فهمي، والذي قال: “شاركت في هاني في الأدغال دون علمي بحقيقته، فكل برنامج تتم دعوتي للظهور فيه أؤكد على المعد أنني أرفض برامج المقالب ولن استمر في التصوير إذا عرفت ذلك”.
أما رامز جلال، فعلاقته بالمقالب بدأت قبل ظهوره لأول مرة في برنامج “رامز قلب الأسد” عام 2011، فأي عمل فني يتواجد فيه كان لا يخلو من مقالب الشاب الشقي.
ورغم كل الانتقادات الموجهة لبرامج رامز إلا أنها تلقى إقبالا جماهيريا غير عادي، وبعد خمسة أعوام متتالية، باتت مقالب رامز جلال أيقونة رمضانية، ويشاهده الجمهور على فضائية MBC مصر هذا العام، ببرنامج “رامز بيلعب بالنار”.
هذا وتحدثت مواقع عربية متخصصة عن أجور وتعويضات نجوم تلقوها مقابل مشاركتهم وظهورهم في برامج المقالب.
ووفقا لتقارير صحفية، سيدفع برنامج رامز جلال التعويضات كالآتي: النجم العالمي ستيفن سيجال 150 ألف دولار، راغب علامة 25 ألف دولار، النجم أنطونيو بانديراس 100 ألف دولار، صابر الرباعي 20 ألف دولار، غادة عادل 133 ألف جنيه، أمير كرارة 100 ألف جنيه، علا غانم 75 ألف جنيه، نرمين الفقي 70 ألف جنيه، دينا الشربيني 70 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة