8 قتلى في تفجير مزدوج بمنطقة السيدة زينب جنوب دمشق

دمشق ـ ا ب ف:
قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب 13 اخرين بجروح أمس السبت جراء تفجيرين متزامنين احدهما انتحاري، استهدفا منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، وفق حصيلة جديدة اوردها الاعلام الرسمي السوري.
وافادت وكالة الانباء الرسمية «سانا» عن «ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الارهابيين في منطقة السيدة زينب الى ثمانية شهداء و 13 جريحا» بعد حصيلة اولية افادت بـ»ارتقاء شهيدين واصابة عدد من الاشخاص في تفجيرين ارهابيين، الاول نفذه انتحاري بحزام ناسف عند مدخل بلدة السيدة زينب والثاني بسيارة مفخخة في شارع التين».
من جهته، احصى المرصد السوري لحقوق الانسان «مقتل تسعة اشخاص على الاقل واصابة اكثر من ثلاثين بجروح» جراء التفجيرين.
وادان مجلس الوزراء التفجيرين مؤكدا ان «هذه الاعمال الارهابية الجبانة تحاول زعزعة الامن والاستقرار في هذه المناطق ورفع معنويات العصابات الارهابية المنهارة نتيجة الانتصارات الكبرى».
وبثت قناة الاخبارية السورية صورا لموقع التفجير تظهر تصاعد اعمدة كثيفة من الدخان الاسود ودمارا كبيرا في الابنية المجاورة للتفجير.
وتظهر صور اخرى سيارات محترقة وسيارة اطفاء تحاول اطفاء النيران المندلعة داخل سيارة. كما تناثر على الطريق بقايا لافتات تجارية وركام من القطع المعدنية والحجارة.
وتعرضت المنطقة في 25 نيسان لتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة امنية وتسبب بمقتل سبعة اشخاص واصابة عشرين اخرين بجروح. وتبناه تنظيم «داعش».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة