الأخبار العاجلة

«الأولمبي» يبدأ اليوم إعداده فعلياً لريو 2016

علي عدنان يلتحق 15 الجاري.. وإصابة فهد مطمئنة

برشلونة ـ بلال زكي*

يدخل المنتخب الأولمبي لكرة القدم مرحلة إعداده الفعلية لاولمبياد ريودي جانيرو اليوم الأحد, بعد أن اقتصر الأسبوع الأول من معسكر برشلونة على اجراء الفحوصات الطبية والبدنية والارتقاء بالجانب اللياقي تحت اشراف مدرب اللياقة البدنية الاسباني غونزالو والمعالج الفيزيائي خوسيه.. وكانت التدريبات التي أقيمت صباح أمس الأول قد احتضنتها أحد القاعات الرياضية متعددة الأغراض, وشهدت توزيع اللاعبين بين أربعة فرق خاضت فيما بينها مجموعة من المباريات يتراوح طول كل واحدة منها خمس دقائق لتكون أشبه بالدوري المجزأ, فيما منح الجهاز الفني اللاعبين عصر اليوم ذاته فرصة الاطلاع على بعض مناطق مدينة برشلونة, قبل أن يتوجه الوفد إلى أحد المطاعم العربية لتناول وجبة الافطار ثم العودة الى الفندق.
أما تدريبات الأمس فانها كانت تمثل ختام مرحلة التحضير الطبي والبدني لاسيما ان جميع اللاعبين قد وصلوا إلى الجاهزية جراء العمل الكبير الذي بذله الجهازين الفني والطبي من خلال تكثيف الوحدات التدريبية واخضاع اللاعبين الذين كانت لديهم زيادة طفيفة في نسبة الدهون في الجسم الى نظام غذائي صارم أسفر عن تحقيق المبتغى العام.
وشارك لاعب الميناء السابق علي حصني ولاعب الزوراء علي مهاوي لاول مرة في تدريبات أمس بعد ان التحقا بمعسكر الوفد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول «الجمعة».
وكانت الفيزا عائقا رئيسا في منع تواجد اللاعب علي مهاوي منذ البداية مع وفد المنتخب كونها تأخرت لاسباب تتعلق بجواز سفره, فيما كان احتراف علي حصني مع نادي ريزا سبورت التركي وخضوعه للفحوصات الطبية الاسبوع الماضي السبب في عدم التحاقه مع الوفد أيضًا.. والتحق مساء أمس الأول أيضاً الدكتور كريم فرحان المدير الإداري للمنتخب الأولمبي بعد أن انهى التزامه الأكاديمي.
ومن المؤمل ان يلتحق لاعب اودينيزي الايطالي علي عدنان بوفد المنتخب الأولمبي في الخامس عشر من الشهر الجاري بعد ان منحه المدرب عبد الغني شهد اجازة قصيرة ليتمكن من زيارة أهله في العاصمة بغداد.
وعبر المدرب شهد عن استغرابه من مماطلة ضرغام اسماعيل في الالتحاق بوفد المنتخب الأولمبي, مبينا ان اللاعب يجب ان يكون لديه موقف قوي تجاه ناديه الذي يمنعه من الالتحاق في حين سمح لزميله حصني بالالتحاق لان الأخير اشترط عليهم ذلك قبل توقيعه على كشوفات الفريق التركي.
واضاف ان وكيل اعمال ضرغام اسماعيل واتحاد الكرة ينبغي عليهما التدخل لحل أزمة التحاق اللاعب الذي يعد ورقة مهمة في تشكيلة المنتخب الأولمبي وان تواجده يمنح اللاعبين حافزاً معنوياً كبيراً نظراً لحجم الخبرة والمهارة اللتين يتمتع بهما لاعب ريزا سبورت التركي الذي خاض العديد من المباريات والبطولات المهمة سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات الوطنية.. ولفت الى ان المشاركة في بطولة مهمة بحجم الاولمبياد تحتاج الى الاستعانة بخدمات اللاعبين الذين يمتلكون خبرات واسعة وامكانيات كبيرة لاسيما ان مجموعتنا صعبة للغاية وتتطلب التركيز العالي قبل واثناء خوض المباريات الثلاث أمام الدنمارك والبرازيل وجنوب افريقيا على التوالي اذا ما أردنا ان نخطف احدى البطاقات المؤهلة للدور اللاحق.
وشهد مركز «car» الرياضي الذي يحتضن تدريبات المنتخب الأولمبي زيارة الطبيب الاسباني ادواردو الذي سبق له ان كان لاعبا مطلع ثمانينيات القرن الماضي في صفوف نادي اسبانيول وتمكن من احراز العديد من الأهداف في شباك عملاقي اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة, فضلا عن انه عمل لمدة اربع سنوات بصفة الطبيب المشرف على علاج لاعبي المنتخب القطري الأول لكرة القدم.
وعلى هامش زيارته شخص الطبيب الاسباني اصابة فهد طالب واكد انها ليست خطيرة ولا تدعو للطلق على الأطلاق, موضحا انه يحتاج إلى يومين للاشتراك في التدريبات الجماعية للفريق.. وبشأن رأيه بخطوة اللجنة الأولمبية في التعاقد مع المستشار الفني تينتين ماركيز ومدرب اللياقة البدنية غونزالو والمعالج الفيزيائي خوسيه, اكد ادواردو ان المدربين الاسبان افضل من يمكن لهم ان يتولوا قيادة الأندية والمنتخبات العربية بحكم العلاقة الوثيقة التي تربط بلده بالشعوب العربية.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة