هوارد فلوري

هوارد ولتر فلوري طبيبًا أستراليًا، ولد في 24 آيلول عام 1898 ,حصل على جائزة نوبل في الطب لعام 1945 لإكتشافه خصائص البنسلين
يعدهوارد ولتر فلوري او البارون فلوري الصيدلي والطبيب الشرعي الاسترالي ومكتشف خصائص البنسلين ومنقذ حياة الملايين من البشر .
تقاسم هوارد فلوري جائزة نوبل في الفسيولوجيا او الطب عام 1945 مع بوريس ارنست تشين والسير الكسندر فليمنغ ، وذلك لدوره البارز في اكتشاف خصائص البنسلين، فهو بعد عشر سنوات من اكتشاف البنسلين على يد السير الكسندر فليمنغ . قام هوارد فلوري بعزل جزيء البسلين وتركيزه ودراستة ومن ثم اكتشاف خصائصة.
هو الاخ الاصغر لخمسه اشقاء ولد في مدينة اديلايد جنوب استراليا وقد تعلم هوارد في كلية القديس بطرس ,حيث كان طالبا متميزًا ، درس الطب من عام 1917 حتى 1921 ، وفي الجامعة التقي الطالبة اثيل ريد التي اصبحت زوجتهُ وزميلتهُ في البحوث .
اكمل فلوري تعليمة في الكلية المجدلية باكسفورد وحصل على درجة البكاليورس والحقها بالماجستير في عام 1926 .
انتخب فلوري لزمالة كلية كمبريج وبعد عام حصل على درجة الدكتوراه من نفس الجامعة ،بعد فتره من اقامتة في الولايات المتحدة تم تعيينة رئيساً لقسم علم الامراض في جامعة شيفيلد عام 1931 ،وفي عام 1935 عاد الى جامعة اكسفورد .
في عام 1941 قابل هوارد فلوري المريض البرت الكسندر والذي كان قد خدش بواسطة شوكة احد الورود .. وقد تورم وجه كله . وبدأ هوارد فلوري بتطبيق ابحاثة لاول مره ,في خلال يوم من اعطائه البنسلين بدأ المريض يتعافي لكن للاسف لم يكن لديهم كمية كافية من البنسلين لمساعدتة على الشفاء التام ومات .
وبعدها بدأ هوارد فلوري في استخدام البنسلين كعلاج واقتصر الامر في البدايه على علاج الاطفال الذين لا يحتاجون كميات كبيره منه .
وقد قام هوارد فلوري وفريقه بالعديد من الابحاث الى ان اكتشفو المادة الفعاله , وبحلول عام 1945 كان انتاج البنسلين هو احد اهم الصناعات التي ساعدت الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.
حصل فلوري على الكثير من الاوسمة لاسهاماتهِ في العلوم الجراحية وانتخب رئيس الجمعية الملكية في عام 1958 .
توفي هوارد فلوري في 21 شباط 1968،وتكريماً له تم طباعة عملات الخمسين دولار الاسترالية عليها اسمه عام 1973 – 1995.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة