الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في وزارة الداخلية، امس الجمعة، بأن تسعة اشخاص سقطوا بين شهيدا وجريح بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس بالقرب من سوق شعبي في منطقة الامين، شرقي بغداد، مما اسفرت عن استشهاد شخصين واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل ذكر المصدر عن انتهاء حصيلة تفجير منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد عند 12 قتيلا و49 جريحا.

ديالى – عملية نوعية
كشف قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، امس الجمعة، عن اعتقال العقل المدبر لأغلب عمليات تفجير ابراج الكهرباء داخل المحافظة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوة امنية من الشرطة نفذت، فجر يوم امس عملية نوعية في محيط منطقة امام ويس، (58 كم شمال شرق ب‍عقوبة)، اسفرت عن اعتقال العقل المدبر لاغلب عمليات تفجير ابراج الطاقة الكهربائية”.
واضاف اللواء الركن السعدي ان “المعتقل يعد من القيادات البارزة في داعش ضمن مايعرف بالخلايا النائمة كان ينفد إستراتيجية تخريب متعمدة ضد ابراج الكهرباء من خلال استهدافها بالعبوات الناسفة بهدف ايذاء المدن وزيادة معاناة الاهالي “.

كركوك – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في مديرية مكافحة إجرام كركوك امس الجمعة عن اعتقال مزور سمات دخول إلى الولايات المتحدة الأميركية مقابل مبالغ مالية تتجاوز الـ4000 دولار شمالي المحافظة.
وقال مدير مكافحة الإجرام العقيد رضوان شكور إن “عددا من المواطنين أبلغوا عن أحد الأشخاص يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق جلب سمة دخول إلى الولايات المتحدة الأميركية مقابل مبالغ مالية تصل إلى 4800 دولار للشخص الواحد”.
وأضاف مدير المكافحة أن “المكافحة شكلت فريق عمل بإشراف شعبة مكافحة عرفة وبالتعاون والاشتراك مع مديرية اسايش كركوك وتم جمع المعلومات ونصب كمين تمكن الفريق خلاله من إلقاء القبض على المتهم (أ.ح.خ) وقد اعترف بقيامه بالنصب على المواطنين واخذ المبالغ”،

صلاح الدين – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة مقتل ما يسمى “مسؤول الحسبة” في تنظيم “داعش” ونجله داخل قضاء الشرقاط على يد مسلح يلقب بـ”الملثم”، مبينا أن الأخير يعد من أهم العناصر الذين يطاردهم “داعش” بسبب نجاحه في قتل قيادات بارزة في التنظيم خلال الأشهر الماضية.
وقال المصدر إن “مسؤول الحسبة في تنظيم داعش داخل قضاء الشرقاط والمدعو أبو سامي قتل مع نجله بإطلاق نار من قبل مسلح ملثم داخل إحدى الأزقة القريبة من مركز القضاء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الملثم والذي يعد أهم العناصر الذين يطاردهم داعش منذ أشهر عدة بسبب نجاحه في قتل قيادات بارزة في التنظيم “.

الانبار – تفكيك عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الجمعة، بأن ضابطا في شرطة المحافظة قتل، فيما اصيب عنصري أمن خلال محاولتهم تفكيك عبوة ناسفة جنوبي الفلوجة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على طريق تقدم للقوات الأمنية على مشارف دور الأطباء في منطقة حي جبيل جنوبي الفلوجة انفجرت، صباح يوم امس على قوة امنية خلال محاولتهم تفكيكها”.

نينوى – غارات جوية
اعلن مصدر عسكري في قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ان طائرات التحالف شنت 18 غارة جوية على مواقع مسلحي تنظيم داعش في العراق .
وقال المصدر انه تم تنفيذ 18 غارة في العراق قرب الحويجة وبيجي والفلوجة والحبانية وحديثة وكيسيك والموصل والقيارة والرمادي وسنجار ضربت عددا من المنشآت والمعدات والمركبات والوحدات القتالية والتكتيكية والمرابض المدفعية ومنصصات اطلاق الصواريخ التابعة للتنظيم الارهابي .

البصرة – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الجمعة ان قواتها نفذت عمليات دهم وتفتيش في عدد من مناطق المحافظة أدت الى إلقاء القبض على 23 متهماً بارتكاب جرائم مختلفة، أحدهم متهم بـ”الإرهاب” ينتحل صفة ضابط.
وقال المصدر الامني إن “قوات الشرطة في البصرة قامت بحملة مكثفة وواسعة شملت مناطق عديدة من المحافظة لملاحقة مطلوبين وعصابات إجرامية” ، مبينة أن “تلك الجهود أسفرت عن القبض على 22 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، إضافة الى مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة