الأخبار العاجلة

«الوطني» يغادر الثلاثاء إلى أربيل لبدء تحضيرات جولة الحسم

«الناشئة» يتدرّب ليلاً استعداداً لنهائيات آسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:
اخضع الملاك التدريبي للمنتخب الوطني بكرة القدم بقيادة المدرب راضي شنيشل لاعبيه الى الفحص الطبي من اجل التأكد من سلامة الجميع قبيل الدخول في معسكر داخلي في الرابع عشر من شهر حزيران الجاري.
وقال عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم كامل زغير ان المدرب دفع بثمانية لاعبين الى المركز الطبي الدولي بالتعاون مع شركة الغانم على ان يخضع لاعبي المحافظات يوم الاثنين المقبل الى الفحص ذاته فيما سيكون فحص لاعبي المحافظات الشمالية يوم الثلاثاء المقبل في اربيل.
واضاف ان يوم الاثنين المقبل الموافق الثالث عشر من شهر حزيران الجاري سيشهد تجمع لاعبي المنتخب وستكون المغادرة الى مدينة اربيل يوم الثلاثاء لاقامة معسكر تدريبي يمتد لغاية الرابع من شهر تموز المقبل. واشار زغير الى ان الوفد يتالف من عبدالخالق مسعود رئيسا والمتحدث مشرفا للفريق وباسل كوركيس مدير الفريق وراضي شنيشل مدربا ورحيم حميد وعبدالكريم سلمان مساعدين للمدرب وعبدالامير ناجي محللا فنيا وسهيل صابر مدربا للحراس وخافيير بيدييرو مدرب لياقة وقاسم محمد شاكر طبيبا وجبار عبدالحسين وياسين خضير ورعد محمد معالجين وحقي ابراهيم وزياد عبدالرحمن وابراهيم فاضل اداريين.
وبين ان قائمة اللاعبين تتالف من شوان سامان وقيس العاني وريبين اسعد ونيل هادي والان محيي الدين ومحمد كاصد وجلال حسن ودلير محمد وكرار محمد وعلي لطيف وعباس قاسم وسامال سعيد وحسام كاظم واحمد ناظم وحسين فلاح وعصام ياسين وبيار ابو بكر وامجد وليد وحسين عبدالواحد خلف وحسين عبدالواحد وهم ووسام مالك ومازن فياض وحمادي احمد وجاسم محمد وعلاء عبدالزهرة ومحمد جبار شوكان ومصطفى جودة.
من جهة اخرى، تتواصل تدريبات منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم ليلاً في ملاعب كلية التربية الرياضية في الجادرية تزامنا ًمع شهر رمضان الكريم، وبحسب مدرب حراس المرمى للمنتخب الوطني حسين جبار فان الملاك التدرريبي ارتأى اقامة التدريبات في اوقات المساء ما بعد الافطار من أجل عدم التأثير على القدرات البدنية في شهر رمضان المبارك.
وقال ان المنتخب بدأ تدريباته في ملاعب كلية التربية الرياضية بعد استئجاره لاحدى ملاعب الجادرية بمبلغ مليون دينار شهرياً لغرض بدء رحلة التحضيرات لنهائيات آسيا التي ستنطلق منافساتها منتصف أيلول المقبل في الهند.. وسيلعب العراق فيها بالمجموعة الثالثة، ويستهل شوطه بلقاء كوريا الجنوبية يوم 16 من أيلول ويلاعب ماليزيا في ثاني مواجهاته يوم 19 منه، ثم يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء سلطنة عمان يوم 22 من الشهر نفسه.
واكد جبار ان الناشئين يحتاج ايضاً اسوة بالمنتخبات الاخرى الى اهتمام وتركيز قبل المشاركة في المحفل القاري المقبل من أجل الظهور بالمستوى اللائق في البطولة التي ستقام للاعبين تحت 16 سنة.
وبين ان اختياراته وقعت على 4 حراس للمرمى من مواليد 2000 للدفاع عن شباك الليوث في النهائيات الآسيوية بعد اجراء اختبارات لاكثر من 17 ممن يتميزون بالجدارة بين الخشبات الثلاث.. وذكر ان الاختيار النهائي وقع على علي عبادي ومنذر نجم وعبد العزرز عمار وعلي حسان.
يذكر ان منتخب الناشئين يقوده الملاك التدريبي المؤلف من قحطان جثير مدرباً ومؤيد جودي واحمد جمعة وغالب عبد الحسين مدربين مساعدين وحسين جبار مدرباً لحراس المرمى وجليل صالح مديراً إدارياً.
من جانب اخر، أعلنت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم، عن إقامة 6 دورات تدريبية خلال شهري تموز وآب، للفئتين B وC.. وأكد مدير اللجنة الفنية مالح مهدي: أن الاتحاد سيقيم دورة تدريبية بمحافظة كركوك للفئة C.. وأضاف أن محافظة البصرة هي الأخرى ستحتضن دورة تدريبية لذات الفئة خلال الفترة من 7 إلى 19 تموز المقبل، في حين تحتضن محافظة السليمانية دورة للمدة من 20 من شهر تموز إلى الأول من شهر آب.
وأوضح مهدي أن محافظة ديالى ستحتضن دورة تدريبية للفئة B في المدة من 17 تموز إلى الخامس من آب المقبلين، في حين تحتضن محافظة صلاح الدين دورة تدريبية لذات الفئة في المدة من 23 تموز إلى 11 آب، ومحافظة كركوك خلال الفترة من الثاني إلى 20 من آب.
يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم نظم دورة تدريبية آسيوية فئة A في شهر أيار الماضي، وحاضر فيها المدرب السوري فجر إبراهيم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة