الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في وزارة الداخلية امس الاربعاء ان تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الحسينية، شمالي العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية اخرين بجروح
على صعيد متصل افاد المصدر بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد.

ديالى – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، بان ستة من افراد الحشد العشائري سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في بساتين قرية حنبس، (45 كم شمال شرقي بعقوبة)، انفجرت على دورية راجلة للحشد العشائري اثناء عمليات تمشيط، ما ادى الى مقتل ثلاثة من افرادها واصابة ثلاثة اخريين بينهم اثنان بحالة حرجة للغاية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاجهزة الامنية نقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادث”.

صلاح الدين – احباط تعرض
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الأربعاء، ان القوات العراقية صدت تعرضا لعصابات تنظيم داعش الإرهابية على منطقة الفتحة شمالي مدينة بيجي.
وذكر المصدر الامني ان “ابطال لواء المغاوير الثالث احبطوا صباح يوم امس تعرضاً للدواعش في منطقة الفتحة شمال بيجي ما أسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير آلية ملغمة لهم”.
وأضاف المصدر ان “اللواء الثالث عشر شرطة اتحادية دمر جرافة للدواعش وعجلة ملغمة وأسقط طائرة مسيرة لهم في جبال مكحول”.

الفلوجة – قصف جوي
اعلن قائد عمليات محافظة الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الاربعاء عن مقتل ستة عناصر من تنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي غربي الفلوجة.
وقال قائد العمليات إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس منزلاً يتحصن فيه ارهابين لداعش في منطقة الفلاحات غرب الفلوجة، ( 40 كم شرقي الرمادي)، مما اسفر عن تدميره”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي ان “القصف اسفر أيضا عن قتل ستة ارهابين من داعش في داخل المنزل”.

الانبار – قصف مدفعي
اكد مصدر امني مسؤول في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء مقتل واصابة 10 عناصر من تنظيم “داعش” الارهابي بقصف مدفعي شمالي مدينة الرمادي.
وقال المصدر الامني في إن “مدفعية الجيش قصفت مضافة لتنظيم داعش في شمال منطقة البوذياب شمال مدينة الرمادي”.
وأضاف المصدر ان “القصف أسفر عن تدمير المضافة بالكامل، ومقتل أربعة عناصر من التنظيم في المضافة وجرح ستة عناصر اخرين”.

النجف – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الاربعاء ان القوات الامنية القت القبض على مطلوبين بينهم متهمين بالارهاب في محافظتي كربلاء والنجف .
وذكر المصدر الامني أن مفارز مشتركة تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين على وفق أحكام المادة 406 قتل عمد وعلى وفق مذكرات قبض أصولية صادرة من القضاء العراقي ، مبيناً أن أحد المتهمين المطلوب بجريمة قتل عمد محكوم عليه غيابياً بالسجن المؤبد.

كربلاء – حصيلة تفجير
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء ، بأن الحصيلة النهائية لتفجير السيارة الملغمة وسط المحافظة بلغت 38 قتيلاً وجريحاً.
وقال المصدر إن ‘الحصيلة النهائية لتفجير السيارة الملغمة ظهر يوم امس في منطقة حي الحسين، وسط كربلاء، بلغت خمسة قتلى و33 جريحا’.
واضاف المصدر الامني ان تنظيم داعش الارهابي اكد تبنيه لتفجير السيارة الملغمة وسط محافظة كربلاء ظهر يوم امس .

نينوى – اعدام مواطنين
كشف مصدر محلي في مجلس محافظة نينوى امس الاربعاء عن اعدام تنظيم داعش 11شخصا من اهالي الموصل لمحاولتهم الهروب من مناطق سيطرة التنظيم الى جنوب المدينة
وقال عضو مجلس محافظة نينوى علي خضير ان ‘تنظيم داعش اعدم 11 شخصاً من اهالي الموصل بعد محاولتهم الهرب من مناطق سيطرة التنظيم باتجاه قوات البيشمركة في محور مخمور، جنوبي الموصل’.
واضاف عضو المجلس ان عناصر من تنظيم داعش الارهابي اعدم الاشخاص امام ذويهم من اجل زرع الخوف والرعب بينهم .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة