15 أيلول.. بدء دوري الكرة للموسم المقبل

الأندية تواصل تدعيم صفوفها
بغداد ـ الصباح الجديد:
أعادت لجنة المسابقات توصيتها السابقة الى اتحاد الكرة بتحديد الخامس والعشرين من آب المقبل موعداً لانطلاق الدوري الى الدراسة من جديد بعد اكتظاظ الروزنامة الدولية بين المنتخبين الوطني والاولمبي فضلاً عن مشاركة القوة الجوية في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وفي ضوء الدراسة الجديدة فقد حددت اللجنة يوم 15 أيلول المقبل موعداً لبدء دوري الكرة الممتاز بطريقة الذهاب والاياب (دوري عام) بمشاركة 20 فريقاً، اعلن ذلك النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات علي جبار.
وقال ان الاتحاد ارتأى تأجيل الدوري الذي كان مقررا ان يبدأ 25 آب المقبل، الى يوم 15 أيلول من اجل فسح المجال امام لاعبي المنتخب الوطني لغرض المشاركة في مباريات جولة الحسم الاسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2016، حيث سيلعب الاسود مباراتي استراليا والسعودية يومي 1 و6 من شهر أيلول المقبل، كما ان الاتحاد راعى المناسبات الدينية التي تسهم في ايقاف عجلة الدوري لايام عدة كما في كل موسم، فضلاً على مشاركة الجوية في الدور ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
واضاف جبار ان الاتحاد يسعى الى انجاح الموسم الجديد بعد الاتفاق النهائي على ان يقام بنظام الدوري العام ذهاباً وإياباً كما في السابق، داعياً وسائل الاعلام والجمهور في الوقت نفسه الى المساهمة الفعالة في انجاح البطولات المحلية لتأكيد رسالة السلام بانها تنطلق من بغداد الى جميع دول العالم.
وعلى صعيد انتقالات اللاعبين، انهت ادارة نادي الطلبة تعاقدها مع خمسة لاعبين جدد لانضمامهم للفريق في الموسم المقبل وستجتمع مع قائد الفريق يونس محمود والمهاجم الشاب عبد القادر طارق لحسم تجديد بقائهم موسماً آخراً مع الانيق.
وقال امين سر النادي خالد هادي ان الادارة تعاقدت رسميا مع خمسة لاعبين جدد هم كل من احمد فاضل وحكمت رزيج وسامر ماجد واحمد خالد وبرهان جمعة وستنهي مسالة تجديد تعاقدها مع قائد الفريق يونس محمود بعد الوقوف على رغبته وتحديد موقفه من الاعتزال وكذلك ستحسم قضية هداف الفريق عبد القادر طارق كونه تلقى عرض احترافي ولم يحسم امره بشكل نهائي.
وبين ان الادارة تفاوض لاعبين محترفين أفارقه وآخرين من مصر وسوريا من اجل استقطاب اللاعبين المحترفين فيما ابقى الملاك الفني عشرة لاعبين من تشكيلة الفريق في الموسم الماضي ونسعى لإنهاء قائمة اللاعبين بنحو مبكر من اجل خلق حالة من الاستقرار السريع.. يذكر ان الطلبة حصل على المركز الثالث في الموسم المنصرم حامل اللقب الزوراء ونفط الوسط الوصيف.
كما وقع لاعب كرة الشرطة وليد بحر وحارس مرمى القوة الجوية حيدر محمد على كشوفات فريق نادي أمانة بغداد في مقر اتحاد الكرة لتمثيل الفريق في منافسات الموسم الجديد الذي سينطلق يوم 15 أيلول المقبل.. وقال المدرب المساعد لكرة أمانة بغداد وسام طالب ان اللاعبان وليد بحر وحيدر محمد من الاسماء التي اثبتت جدارتها في الموسم السابق، وبالتالي سيكونان اضافة قوية للفريق الذي قدم كرة جميلة في منافسات الموسم المنصرم الذي توج بلقبه فريق نادي الزوراء، حيث وصل أمانة بغداد الى دوري النخبة واللعب ضمن مصاف أندية المقدمة الثمانية يعد إنجازاً.. واوضح ان فريقه يعمل على انتداب مجموعة من اللاعبين الشباب الذين برزوا في الموسم السابق لكي يتم تشكيل فريق مثالي يتميز بالاهلية على الظهور بالمستوى المشرف في الموسم المقبل 2016/2017.
واضاف ان فريقه تعاقد ايضاً مع ثنائي كرة السماوة المتميز عامر مذاع ومحمد موسى، حيث يعدان من الاسماء الجيدة التي تستحق الاهتمام.. وبين ان فريقه سيبدأ اعداده للموسم المقبل أواخر شهر رمضان المبارك، حيث سيكون تجمعاً للاعبين الجديد ومن لاعبي الموسم السابق، ومن ثم يتم منحهم عطلة العيد للمباشرة بعدها برحلة الاعداد البدني والفني للموسم الجديد.
كما وقع اللاعب عدنان عطية على كشوفات فريق الكهرباء لتمثيله في الموسم الجديد 2016/2017 بكرة القدم، وقال اللاعب عطية انه سعيد بانضمامه الى فريق الكهرباء بعد تجربة مع كرة دهوك الذي اعلن انسحابه من منافسات الموسم المنصرم بسبب الازمة المالية.
واشار الى ان كرة الكهرباء قدمت العطاء الفني في الموسم الاخير وجاهد اللاعبين كثيراً من اجل الاحتفاظ بموقعهم بين فرق الاضواء للموسم المقبل، موضحاً ان تسمية الملاك التدريبي بقيادة المدير الفني يونس القطان وصباح عبد الحسن مدرباً وخالد محمد صبار مدرباً مساعداً وبدر شاكر مدرباً لحراس المرمى، يعد ذلك خطوة ايجابية في اطار بناء فريق جيد ينسجم وتطلعات إدارة النادي برئاسة علي الاسدي.
من جانبه، اكد لاعب خط وسط فريق نادي النفط علي قاسم انه سعيد جدا بالتجديد لموسم آخر مع الفريق وسيتواجد معه في دوري الموسم المقبل وبين ان التجديد للفريق جاء عن قناعة تامة كونه يبحث عن الاستقرار في ظل تواجد ادارة مميزة ومثالية وملاك تدريبي مميز اضافة الى شعوري بالراحة التامة للتواجد في صفوف الفريق النفطي وهذا ما جعلني اوافق على تجديد العقد وبدون تردد ووصف قاسم الموسم الماضي بانه كان موسما مميزا وقدمنا فيه اداءً فنياً عالياً في كل المباريات التي خضناها و استطعنا منافسة الفريق الجماهيرية الكبيرة في الدوري وحققنا نتائج جيدة وكنا قريبين جدًا من التواجد مع فرق المقدمة لولاء سوء الحظ وعدم التوفيق الذي خالفنا في عدد من المباريات وقلة خبرة عدد غير قليل من اللاعبين كون تشكيلتنا غالبيتها من الشباب اضافة الى الاخطاء التحكيمية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة