الملف الأمني

بغداد – عمليات تعرضية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان القوات الأمنية قتلت العشرات من الارهابيين خلال تنفيذها عمليات تعرضية غربي بغداد.
وافاد المصدر ان “قواتنا الامنية في فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين وجرح ستة اخرين ضمن قاطع مسؤولية الفرقة”.
وأضاف المصدر ان قواتنا الامنية في فرقة مشاة 14 قامت بتنفيذ عدد من العمليات التعرضية غربي بغداد .

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الثلاثاء، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح قرب مطعم شعبي شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا صباح يوم امس بالاسلحة الخفيفة مدنياً قرب مطعم شعبي على طريق المقدادية الجديد،(35كم شمال شرقي بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله على الفور”.
واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان ” الاجهزة الامنية فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث

بابل – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء عن اعتقال 77 متهما بارتكاب جرائم جنائية مختلفة.
وقال المصدر إن “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق بالمحافظة، أسفرت عن القاء القبض على 77عشرات المطلوبين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات الشرطة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
افاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس الثلاثاء ، بان قوات الشرطة تمكنت من تدمير مضافات لتنظيم داعش وتفكيك عبوات ناسفة خلال عملية تطهير عدة مناطق غربي سامراء .
وذكر الفريق شاكر جودت ان” اللواء 17 دمر 5 مضافات للدواعش وفكك 15 عبوة ناسفة خلال عمليات تطهير مناطق مطيبيجة والشيخ محمد وعسيلة وعيثة والأملح وتل سطيح غرب سامراء .
على صعيد متصل افاد عضو مجلس صلاح الدين مهدي تقي ان “قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية اتخذوا الحيطة والحذر وإجراءات أمنية مشددة مع بدء عملية تحرير الفلوجة لمنع تسلل الدواعش للمحافظة”.

الفلوجة – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الثلاثاء، عن مقتل ستة عناصر من تنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي غربي الفلوجة.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس منزلاً يتحصن فيه ارهابيين لداعش في منطقة الفلاحات غربي الفلوجة، ( 40 كم شرقي الرمادي)، مما اسفر عن تدميره”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “القصف اسفر أيضا عن قتل ستة ارهابين من داعش في داخل المنزل”.

الانبار – هجوم مسلح
كشف قائد الفرقة العاشرة ان القوات الأمنية التابعة الى الجيش العراقي احبطت امس الثلاثاء، هجوما لعصابات داعش الإرهابية بأربع عجلات ملغومة شمالي الرمادي مركز محافظة الانبار.
وقال قائد الفرقة العاشرة العميد الركن محمود الفلاحي ان “القوات الأمنية التابعة الى قيادة الفرقة تمكنت من احباط هجوم لعصابات داعش الإرهابية على المحور الشمالي لقضاء الرمادي، بأربع عجلات ملغومة حاولت من خلالها التعرض على القطعات العسكرية المتواجدة هناك”.
وأشار العميد الركن الفلاحي الى ان “العملية اسفرت عن مقتل 41 داعشيا، علاوة على تدمير كدس للعتاد”.

النجف – خطة امنية
اعلن مصدر في اللجنة الامنية بمجلس محافظة النجف امس الثلاثاء عن بدء الخطة الامنية الخاصة لشهر رمضان.
وقال رئيس اللجنة خالد الجشعمي ان “المحافظة اعدت خطية امنية محكمة لحماية الاماكن المقدسة التي يرتادها المواطنون خلال الشهر الفضيل”.
واضاف الجشعمي ان “الخطة تشمل جميع عناصر القوات الامنية من الشرطة والاستخبارات والامن الوطني” .

نينوى – غارات جوية
اكد مصدر عسكري ان طائرات القوة الجوية العراقية قتلت في غارة لها عشرات الارهابيين بينهم قادة في عصابات داعش الارهابية نفذتها في الساحل الايسر لمدينة الموصل (غربي المدينة.
وذكر المصدر العسكري انه “واستنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية ولورود معلومات أستخبارية عن تواجد نائب الإرهابي ابو بكر البغدادي في الموصل – الساحل الأيسر تم معالجة الأهداف من قبل القوة الجوية العراقية أسفرت عن قتل العشرات من إرهابي تنظيم داعش الارهابي”.
وأشار المصدر الى ان من ضمن الارهابيين القتلى “مرافق البغدادي نائب ما يسمى بوالي نينوى ومسؤول تجنيد أوروبا والمسؤول الشرعي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة