الأخبار العاجلة

القوّات الأمنية تحرر معمل الغاز ومحطة المياه الثقيلة في الفلوجة

عمليات غرب بغداد تعلن إعادة العائلات النازحة إلى الكرمة والصقلاوية خلال شهر تموز
بغداد – أسامة نجاح:
فيما تواصل القطعات العسكرية والتشكيلات الأمنية تقدمها لاقتحام مدينة الفلوجة تمهيداً لتحريرها وتطهيرها من داعش الإرهابي بعد تطويقها من جميع المحاور وهرب داعش عبر النهر والبعض منهم توغل إلى داخل الفلوجة ، أعلن الحشد العشائري لمحافظة الانبار تحرير محطة المياه الثقيلة التي تقع جنوب مدينة الفلوجة ، فضلا عن تحرير معمل غاز الفلوجة من دنس الإرهاب من قبل الفوات الامنية .
أعلن الحشد العشائري في محافظة الانبار ، بأن القوات الأمنية حررت محطة المياه الثقيلة جنوب الفلوجة ، لافتاً إلى أن ، القوات تواصل عمليتها في تحرير المناطق المحاذية لمركز المدينة.
وقال الناطق باسم الحشد العشائري غسان العيثاوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة مستمرة لغاية الآن من المحورين الشمالي المتمثل بالصقلاوية والمناطق المحيطة بها والمحور الجنوبي للمدينة”.
وأضاف أن “القوات تمكنت أمس الاثنين ، من تحرير محطة المياه الثقيلة جنوبي مدينة الفلوجة “، مشيراً إلى أن “القوات الأمنية والعشائر تواصل تقدمها باتجاه تحرير المناطق المحاذية لمركز المدينة”.
من جانبه أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، أمس الاثنين ، بأن القوات الأمنية والعشائر حررت أربعة مناطق في جنوب مدينة الفلوجة.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “القوات الأمنية من الجيش الفرقة الثامنة والشرطة ومقاتلي العشائر تمكنوا من تحرير مناطق البوحسين والبوخريط والبوهوى واليتامى بين ناحية العامرية ومدينة الفلوجة “.
وأضاف أن “القوات الأمنية والعشائر بدأت بتطهير تلك المناطق من جيوب “داعش”، فضلا عن رفع العبوات الناسفة من الطرق”.
وأوضح المصدر الذي لم يفصح عن أسمه إن “القوات الأمنية المشتركة تمكنت من تحرير معمل غاز الفلوجة ورفع العلم العراقي فوقه”.
وتابع أن “العملية أسفرت عن تكبيد “داعش” خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات”، مبيناً أن “القوات تواصل تقدمها باتجاه تحرير ما تبقى من المدن”.
الى ذلك أعلنت الشرطة الاتحادية أمس الاثنين، بأن قواتها ألقت القبض على أحد قادة “داعش” في ناحية الصقلاوية ، مشيرة الى مقتل 10 عناصر في التنظيم شمال الفلوجة.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان صحفي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “لواء المغاوير السادس تمكن يوم أمس الاثنين ، من إلقاء القبض على أحد قادة التنظيم كان مختبئاً داخل ناحية الصقلاوية”، لافتاً الى أن “تم تفكيك 35 عبوة ناسفة في الناحية”.
وأضاف جودت أن “مغاوير الاتحادية والرد السريع نجحت في قتل ١٠ عناصر في داعش فضلا عن تفجير عجلتين مفخختين وتدمير عجلة مزودة برشاش ثقيل وقتل أفرادها قرب خط الصد شمال الفلوجة”.
وأعلن قائد عمليات غرب بغداد اللواء الركن سعد حربية , الأحد الماضي , عن عودة العائلات النازحة إلى مناطق قضاء الكرمة وناحية الصقلاوية ابتداء من شهر تموز المقبل , فيما أشار إلى تقدم القوات المشتركة نحو مركز مدينة الفلوجة.
وقال حربية في بيان صحفي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخه منه ان ” القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات غرب بغداد ماسكة بزمام الأمور في منطقة الصقلاوية “, مضيفاً انه ” تم القضاء على جيوب عصابات داعش الإرهابية في المنطقة”.
وأضاف,انه ” تم عقد اجتماع مع قائد عمليات بغداد ومحافظ الكرمة وقائد شرطة الانبار من اجل تسهيل عودة العائلات إلى القضاء بداية شهر تموز المقبل “, موضحاً ان” الحكومة المحلية تعمل على إعادة خدمات الماء والكهرباء الى المدينة “.
وأشار إلى إن”هناك تقدم نحو مركز مدينة الفلوجة تمهيداً لاقتحامها وتطهيرها من العناصر الإرهابية “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة