العراق يتسلّم 4 طائرات F16 في تموز المقبل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز، أمس الاثنين، أن واشنطن تعتزم تسليم العراق 4 طائرات F16 في شهر تموز المقبل، فيما لفت الى أن التدريب على الطيران سينتقل من اريزونا الى بلد في العراق بحلول صيف عام 2018.
وقال جونز في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في السفارة الأميركية ببغداد وتابعته “الصباح الجديد” إن “العراق اشترى 36 من طراز F16، وتم تسليم ستة منها وهي تقوم بمهام قتالية وتدريبية بالعراق”، مؤكداً أن “واشنطن تعتزم تسليم العراق 4 طائرات في شهر تموز المقبل”.
وأضاف جونز، “هناك 10 طائرات أخرى تدرب أفراد القوة الجوية العراقية داخل أميركا، والعراق خسر طائرة واحدة في أثناء التدريب”، مبيناً أن “الحكومة العراقية وابتداءً من نيسان 2016 بدأت بتسلم 18 طائرة بمعدل واحدة كل شهر”.
وأوضح، “من المقرر إرسال 4 طائرات خلال تموز من هذا العام”، لافتاً الى أن “التدريب على الطيران سيتنقل من ولاية اريزونا الأميركية الى بلد في العراق، وذلك بحلول صيف عام 2018، ونقل جميع الطائرات في العام نفسه”.
وكانت وزارة الدفاع أعلنت، الثلاثاء (2 شباط 2016)، وصول دفعة جديدة من طائرات F-16 الأميركية إلى إحدى القواعد الجوية العراقية، مبينة أنها واحدة من سلسلة الدفعات التي ستصل في “القريب العاجل” استكمالاً للعقد المبرم بين البلدين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة