استطلاع في بريطانيا يظهر تقدّم أنصار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

لندن ـ وكالات:
تزايد التأييد في بريطانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المقرر يوم 23 حزيران فتقدمت الحملة الداعية للخروج من الاتحاد بين نقطتين وأربع نقاط مئوية وفقا لاستطلاعات أجرتها مؤسسة يوجوف ومؤسسة تي.ان.اس.
وأظهر استطلاع يوجوف الالكتروني الذي أجري لحساب برنامج جود مورنينج بريتن الذي تبثه محطة أي.تي.في وشمل 3495 مشاركا أن 45 بالمئة سيختارون ترك الاتحاد الأوروبي مقابل 41 بالمئة سيختارون البقاء فيه وقال 11 بالمئة من المشاركين إنهم لم يحسموا أمرهم. وأجري الاستطلاع في الفترة من الأول من حزيران إلى الثالث منه. وأظهر استطلاع تي.ان.اس الالكتروني الذي شمل 1213 مشاركا إن 43 بالمئة سيختارون ترك الاتحاد مقابل 43 بالمئة سيختارون البقاء فيه وقال 16 بالمئة من المشاركين إنهم لم يحسموا أمرهم. وأجري الاستطلاع في الفترة من 19 إلى 23 أيار.
وسجل الجنيه الإسترليني 1.4370 دولار بانخفاض بنسبة واحد بالمئة بعد أن سجل 1.4352 دولار في بداية التعاملات الآسيوية وهو أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع. وارتفع اليورو بنسبة 0.75 بالمئة إلى 78.95 بنس.
وكان سعر الجنيه الإسترليني انخفض بشدة الثلاثاء الماضي عندما أظهر استطلاع على الانترنت وآخر أجري عن طريق الهاتف تقدم الراغبين في الانسحاب من الاتحاد بثلاث نقاط مئوية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة