المكسيك تقهر أوروجواي بثلاثية رائعة في كوبا أميركا

فوز مستحق لفنزويلا على جامايكا
نيويورك ـ وكالات:
حقق منتخب المكسيك فوزًا مستحقًا على أوروجواي بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب جامعة فينكس في اريزونا، أمس، في افتتاح مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا 2016).
وجاء الهدف الأول للمكسيك عن طريق الفارو بيريرا، مدافع أوروجواي في مرماه، في الدقيقة الرابعة، من عمر المباراة، والهدف الثاني عن طريق رافاييل ماركيز، في الدقيقة 85، وثالث الأهداف من خلال هيريرا في الدقيقة (90+2)، فيما أحرز جودين هدف أوروجواي الوحيد في الدقيقة 74.
وتصدر منتخب المكسيك المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن فنزويلا، فيما تجمد رصيد الأوروجواي وجامايكا عند صفر من النقاط.
هذا وتعرض منظمو كأس كوبا أميركا لكرة القدم، لموقف محرج، بعد وجود خطأ في النشيد الوطني لأوروجواي قبل مباراتها ضد المكسيك في اريزونا.
ووقف لاعبو أوروجواي في أرض الملعب استعدادا لعزف النشيد الوطني قبل مباراتهم الأولى في البطولة لكن تم عزف النشيد الوطني لتشيلي، باستاد جامعة فينكس في جلينديل.. وخلت وجوه أغلب لاعبي أوروجواي في البداية من أي تعبير قبل أن يظهر عليهم الارتباك.واعتذر المنظمون سريعًا.
وقالت اللجنة المنظمة في بيان: «نعتذر بشدة لاتحاد أوروجواي ومنتخب أوروجواي الوطني وشعب اوروجواي والجماهير على هذا الخطأ. سنعمل مع كل الأطراف التي لها علاقة بالأمر لضمان عدم تكرار هذا الخطأ.. وخسرت اوروجواي 3-1 أمام المكسيك.
الى ذلك، كتفى المنتخب الفنزويلي لكرة القدم بفوز هزيل 1 / صفر على نظيره الجامايكي مساء أول أمس في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) بالولايات المتحدة.
وتصدر المنتخب الفنزويلي المجموعة مؤقتا لحين انتهاء مباراة منتخبي المكسيك وأوروجواي بنفس المجموعة.. وأنهى المنتخب الفنزويلي الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله جوزيف مارتينيز في الدقيقة .16 وازداد وضع المنتخب الجامايكي سوءا بطرد قائده رودولف أوستين في الدقيقة 24 ببطاقة حمراء مباشرة.
ولكن المنتخب الفنزويلي لم يستغل تفوقه العددي على مدار أكثر من ساعة كاملة وفشل في تعزيز رصيده من الأهداف كما تراجع مستوى أداء الفريق في الشوط الثاني الذي أهدر فيه منتخب جامايكي أكثر من فرصة للتعادل.
ويخوض المنتخب الجامايكي بطولة كوبا أميركا للمرة الثانية فقط في تاريخه حيث كانت المرة السابقة في النسخة الماضية عام 2015 بتشيلي عندما خسر الفريق جميع المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الأول للبطولة بنفس النتيجة صفر / 1 ليودع البطولة وقتها من دور المجموعات.
وفي المقابل، حقق المنتخب الفنزويلي فوزا ثمينا خاصة من الناحية المعنوية قبل مباراتيه المقبلتين أمام منتخبي أوروجواي والمكسيك على الترتيب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة