سينما cinema

إعداد: زينة قاسم
الماركيز
يستعد المخرج العالمي ألكسندر أجا لإخراج دراما رومانسية بعنوان «الماركيز» تدور أحداثها في القرن السابع عشر وتستند إلى قصة حقيقية عن حياة الماركيز دو مونتسبان.
ويقول أجا إنه سينسج مواضيع معاصرة داخل فيلمهِ التاريخي الجديد «الماركيز» ولكن بنحو أقوى مما فعل في أفلامه السابقة.
وتنتج الفيلم شركة جومون الفرنسية بالاشتراك مع شركة ال.جي.ام سينما ومقرها باريس.وخصصت ميزانية قدرها 25 مليون دولار للفيلم الناطق بالانكليزية وسيبدأ تصويره في أوروبا في الربع الأخير من هذا العام ويستمر حتى الربع الأول من 2017.والفيلم مستوحى من رواية جان توليه التي حققت أعلى المبيعات «لو مونتسبان».

نقطة
يعود النجم عادل إمام إلى شاشة السينما بعد غياب استمر ٦ سنوات، من خلال بطولة فيلم جديد حمل عنوانًا مؤقتًا باسم «نقطة».الفيلم من إخراج رامي إمام، ويضم مجموعة مواهب شابة جديدة ويبدأ تصويره في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
من جانب آخر يقترب الزعيم من إنهاء تصوير مسلسل «مأمون وشركاه» المقرر عرضهٌ في الموسم الرمضاني.يشارك فى المسلسل الفنان خالد سليم، والفنانة ريم مصطفى، وهو من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

الطيب والشرس والطويل
يستعد الفنان تامر حسني لبدء تصوير فيلمهٌ الجديد «الطيب والشرس والطويل»، وذلك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك .ومن المقرر عرض الفيلم خلال موسم عيد الأضحى، وسيشاركه في بطولة الفيلم الطفل أحمد السيسي الذي كان يشارك في فريقه بالموسم الأول من برنامج «ذا فويس كيدز»، والفيلم من إخراج ياسر سامي.هذا وقد انتهى حسني من تسجيل عدد من أغاني ألبومه المقرر طرحه في عيد الفطر.

عسل أبيض
أكد المخرج والمنتج أحمد عبدالباسط، أن جهاز الرقابه على المصنفات الفنية اجاز عرض فيلم «عسل أبيض»، من دون أي ملاحظات، وأكدت الشركة المنتجه أوف ايجيبت أن الفيلم سيطرح بالسينمات بموسم عيد الفطر المبارك 2016.الفيلم من بطولة سامح حسين وشباب مسرح مصر كريم عفيفي، وويزو، وحامد وابرام ومصطفى بسيط واسراء عبدالفتاح، وميرهان حسين، ولطفي لبيب وبيومي فؤاد، وشيماء سيف ومن تأليف محسن رزق إخراج حسام الجوهري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة