الأخبار العاجلة

25 مدرب ينتظمون في الدورة التدريبية الآسيوية لكرة الصالات

تضيّفها قاعة الطائرة في المركز الوطني
بغداد ـ علية عزم
وتيرة التعاون بين المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بجميع الألعاب والاتحادات الرياضية تتصاعد وتتسع حلقاته يوما بعد يوم ، حيث بدأ المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالكرة الطائرة تضييفه لدورة تدريبية آسيوية في المستوى الاول بكرة القدم للصالات يقيمها الاتحادان العراقي المركزي والآسيوي لكرة القدم / لجنة كرة الصالات للمدة من ١ ولغاية ٦ من حزيران الحالي وبمشاركة ٢٥ مدربا للعبة من مختلف الأندية ومدرب المنتخب الوطني للعبة هيثم عباس ومنتخب الشباب بكرة القدم للصالات علي طالب ومدرب حراس المرمى حسين شلال ، فضلا عن موظفين من المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية كل من حيدر فالح وحسن كاظم.
وذكر المنسق الإعلامي في لجنة كرة الصالات ومنسق الدورة لاعلام المراكز الوطنية عدي صبار ان اللجنة سبق ان أقامت خمس الى ست دورات تدريبية باللعبة خلال عام ٢٠١٥، وياءتي تنظيم الدورة الحالية الاول في عام ٢٠١٦ ، وسيتبعها إقامة دورات اخرى في المستويين الثاني والثالث.
وبين ان الدورة التدريبية تقام بإشراف المحاضر الاسيوي د.وميض شامل المختص في قانون اللعبة و المحاضر الدولي علي عيسى المختص في قانون التحكيم في كرة القدم للصالات ويتضمن منهاج الدورة محاضرات نظرية على قاعة المحاضرات بالمركز الوطني للكرة الطائرة تمتد من التاسعة صباحا الى انتصاف النهار تليها فترة استراحة لنصف ساعة يعقبها تدريبات عملية تمتد من الثانية عشرة والنصف لغاية الثالثة والنصف ظهرا على القاعة التدريبية بالمركز.
الدورة التدريبية الآسيوية بكرة القدم للصالات افتتحت بكلمة للمحاضر الاسيوي د. وميض شامل استعرض فيها مفردات منهاج الدورة وكيفية احتساب التقييم النهاءي ، حيث سيكون التقييم بنسبة ٧٠٪‏ اعتمادا على الاختبار العملي الذي سيجرى في اليوم قبل الختامي للدورة ، فيما يتم احتساب ٦٠٪‏ على الامتحان النظري الذي سيكون في ختام الدورة ، بعدها تولى المحاضر الدولي علي عيسى إلقاء محاضرته التي اعتمدت في جانب كبير منها على شاشة العرض ( Data show ) والحاسوب وعرض أفلام عن الحالات التدريبية في مجال اللعبة من بطولات آسيوية.
المحاضر الاسيوي د. وميض شامل كامل التدريسي لمادة الخماسي بكلية التربية الرياضية ويعمل ايضا مساعدا لمدرب المنتخب الوطني بكرة القدم للصالات شكر في تصريح لاعلام المراكز الوطنية وزارة الشباب والرياضة والمركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية على تعاونهما الكبير والمتواصل مع الاتحاد العراقي بكرة القدم ولجنة الصالات في تضييف هذه الدورة.

* إعلام المركز الوطني

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة