المركز الوطني لسباحة الموهوبين يؤبن فقيدتيه «روان وبدور»

تثمين الجهود المساهمة في إنجاح حفل ملعبي «جوهرة الفرات» و»عفك»
بغداد ـ علية عزم
كسمكتين ذهبيتين صغيرتين كانت السباحتان روان وبدور عادل خلف تتدربان على العاب الماء وفنون السباحة مع زملائهما في المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية للسباحة حتى ليلة السابع والعشرين من أيار الحالي ، حيث اختطفتهما يد المنون مع أفراد عاءلتهما في حادث تماس كهربائي أنتج حريقا التهمت نيرانه منزل الاسرة في منطقة القاهرة شمالي بغداد وترحما على ارواح اللاعبتين وضحايا الاسرة الفجيعة.. أقام المركز الوطني للسباحة وقفة تأبينية ومراسم خاصة بالمناسبة في مسبح الشعب الأولمبي المغلق اول أمس ، ارتدى فيها طلبة المركز وكادره التدريبي شارات الحداد السود وقراءوا سورة الفاتحة ، كما ألقى مدير المركز الوطني للسباحة عبد الامير الضاحي كلمة اكد فيها على مبلغ الحزن والأسف اللذين تشعر بهما أسرة المركز لفقدها اثنتين من البراعم المجدة والنشطة في المركز مع أفراد عائلتهما في حادث اليم.
الضاحي قال لاعلام المراكز الوطنية ان المنظر كان مأساويا للغاية فقد أتى الحريق على منزل العاءلة بالكامل وليلة الحادث اتصل بي وبمدربي المركز أقارب اللاعبتين فسارعنا لنجدتهم لكننا فوجئنا بحجم الحادث حيث اخرج الضحايا وهم سبعة أفراد الأب والام واللاعبتين روان وبدور وثلاثة ابناء اخرين بصعوبة بالغة من قبل فرق الدفاع المدني وأهالي المنطقة ، مشيرا الى ان ادارة المركز الوطني للسباحة سارعت الى ابداء كل أشكال المواساة والتضامن مع أسرة الضحايا ، وذكر الضاحي ان اللاعبتين الراحلتين روان وبدور كانتا من مواليد ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ وضمن فريق براعم المركز ومن لاعبيه المواظبين على التدريبات وممن كان يجري العمل المكثف على أعدادهم لاكتساب مهارات السباحة المتنوعة ليصبحا من نجوم الخط الاول في المركز .
المدرب المشرف على الفقيدتين الكابتن محمد يحيى قاسم اكد ان الاسرة المنكوبة كانت شديدة الحرص على مستقبل ابنتيهما الرياضي وتشجعهما على مواصلة التدريب والحضور الى المسبح واتباع توجيهات المدربين ،وختم الكابتن محمد يحيى قاسم بالقول انا لله وانا اليه راجعون لان الكلمات لاتكفي للتعبير عن مااشعر به كمدرب لفقد هاتين اللاعبتين العزيزتين بشكل مأساوي مفجع.
وفي ذات الخصوص قال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لاعلام المراكز الوطنية على هامش احتفالية خاصة بتكريم المشاركين في افتتاح ملعبي كربلاء الدولي وعفك ، قال : يعز علينا ان نسمع اخبارا مؤسفة عن فقد رياضيينا ومن الموءكد ان كل شاب وانسان عراقي عزيز ودمه غالي علينا ولايسعني الا ان اقدم التعازي للاسرة الرياضية ولعاءلة اللاعبتين الفقيدتين وان أتمنى السلامة للجميع.
من جهة اخرى، في احتفالية خاصة أقيمت أول أمس على قاعة داءرة العلاقات والتعاون الدولي كرم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان شباب الوزارة ممن شاركوا في كرنفالي افتتاح ملعبي كربلاء الدولي وعفك ومنهم ٣١من موظفي المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بداءرة التربية البدنية ،بمنحهم شهادات تقديرية تثمينا لجهودهم. حضر الاحتفالية وشارك في توزيع الشهادات على الموظفين المكرمين فيها عدد من المديرين العامين في الوزارة في مقدمتهم د. علاء عبد القادر المدير العام لداءرة التربية البدنية والمشرف العام على المراكز الوطنية لرعاية الموهبة الرياضية في العراق و د. أكرم نعيم المدير العام للداءرة الادارية والقانونية ود. حيدر رحيم وهاب المدير العام لداءرة الطب الرياضي واحمد الموسوي المدير العام لداءرة العلاقات والتعاون الدولي .
وزير الشباب والرياضة قال في تصريح خاص لاعلام المراكز الوطنية : ان كل مانقدمه لشباب الوزارة هو قليل لأنهم بذلوا جهودا كبيرة خلال العام الماضي وهذا العام وكانت ثمرة هذه الجهود هو افتتاح ملعب كربلاء الدولي وتلاه افتتاح ملعب عفك وقبلهما افتتاح ملعب الشباب في كربلاء وملاعب اخرى في الديوانية وفي الاسبوع المقبل سيكون هناك افتتاح مسبح الكوت وإطلاق المشروع الاستثماري ومدينة جديدة للألعاب في بغداد وسيكون هذا العام بحق كما سميناه عاما للتعاون والابداع وسيكون لوزارة الشباب والرياضة انجازات كبيرة بفضل اداء موظفيها وتعاون الجميع .
يذكر ان موظفي المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية كل من : زينب يوسف ، مرتضى حسون ، احمد فاضل ، ياسر احمد ، منير علي، ضرغام جاسم ، حسين حمزه ، حيدر كاظم ، احمد جلاب ، حيدر فالح ، محسد فاضل ، سارة سامي ، كرم فاضل ، ليث محمد ، بيداء بطرس، سيف حارث ، علي قحطان ، علي حارث ، علي احمد ، نورس احمد ، علية عزم ، محمد دواي ، قاسم عمارة ، مرتضى عبد الحميد ، زينب محمد ، حقي اسماعيل ، علي مهدي ، حسن كاظم ، دينا عبد الحسين ، علي سعدون ، حمود لعيبي . كانوا قد شاركوا في افتتاح ملعبي الشعب وكربلاء الدوليين وقد جرى في احتفالية اليوم منحهم الشهادات التقديرية لهذه المشاركات المتميزة.

* إعلام المركز الوطني

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة