منافسات الـ “PlayStation4” تُحفّز شباب بغداد على الإبداع

بغداد ـ حسين الأمير:
أقيمت في مركز النمور للبليارد والسنوكر الكائنة في شارع فلسطين، بطولة الـ “PlayStation4” للعبة كره القدم (بيس 2016).
واشترك في البطولة ثمانون لاعباً من مختلف الأعمار بين هاوٍ ومحترف، ومن شتى محافظات العراق، بعد أن أعلن المركز عن اقامة بطولة كبرى تعدّ الأولى من نوعها في العراق للعبة البلي ستيشن، وهي الثانية التي ينظمّها المركز.
وتأتي الغاية من إقامة البطولة، بحسب …. المسؤول عن المركز، بهدف التعارف بين الشباب وبث روح المحبة والتآخي بينهم، فضلاً عن تطوير مهاراتهم في اللعبة وتهيأتهم لمنافسات كبرى من المؤمل أن تقام في مقبل الايام.
وشهدت البطولة أجواءً من التحدي والمنافسة بين اللاعبين، حدّ إنها تأخرت إلى ساعات متأخرة من الليل، فيما أعرب شباب عن سعادتهم بإقامة مثل هكذا بطولات ينافس على جوائزها 4 فائزين متوزعين على المراكز الأربعة الأولى.
وقال مسؤول المركز، حسين زيدان، إننا “لا نفكر في الجانب الربحي بقدر ما نفكر في تقديم خدمة ترفيهية للشباب، في وقت يعاني الكثير منهم من قلة الأماكن والمراكز الترفيهية”، مضيفا: “هناك الكثير من الشباب من كل محافظات العراق ينوون المشاركة في البطولات التي نقيمها، والتي حققت رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وصدى طيباً في وسائل الإعلام المرئية الأخرى”.
ولفت زيدان إلى أن “الهدف الرئيس من إقامة هذه البطولات يأتي من أجل نشر ثقافة الروح الرياضية العالية والابتعاد عن التعصب في الأفكار، فضلاً عن بقية الجوانب الايجابية التي ذكرناها آنفاً”.
هذا وحصل اللاعب علي ظافر على المركز الأول في البطولة، ليحصد الهدية المقدمة من المركز وهي عبارة عن جهاز “بلي ستيشن 4” مع “جوستك”، فيما حصل على المركز الثاني اللاعب كرار قاسم وجائزته جهاز “بلي ستيشن4″، وذهب المركز الثالث لمصلحة اللاعب محمد رحيم الذي فاز بهدية “جوستك”، أما الفائز بالمركز الرابع فهو اللاعب حيدر محمد علي وجائزته بدل الاشتراك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة