الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن مدنياً اصيب بجروح بانفجار عبوة بسيارته شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الراشدية شمالي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، مستهدفة سيارة مدنية ، ما اسفر عن اصابة سائقها بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعي في قضاء ابو غريب غربي بغداد اسفر انفجارها عن استشهاد مدنيين واصابة ستة اخرين بجروح مختلفة”.

ديالى – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة، باحباط هجوم مسلح شنه تنظيم “داعش” على نقطة مرابطة امنية مشتركة شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “خلية مسلحة مرتبطة بداعش هاجمت نقطة مرابطة مشتركة للجيش والحشد الشعبي في المحيط الغربي لناحية السعدية (60كم شمال شرق بعقوبة) من جهة بحيرة حمرين الا ان افراد النقطة احبطوا الهجوم ونجحوا في افشاله بعد اشتباكات دامت بعض الوقت”.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان” داعش مايزال يمتلك جيوب متناثرة في محيط بحيرة حمرين ويحاول بين الحين والحين الاخر استهداف النقاط الامنية ، مؤكدا ضرورة شن عمليات واسعة لاستئصال تلك الجيوب لانها تمثل خطر على امن السعدية بصورة مباشر”.

كركوك – قذائف صاروخية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة ان تنظيم “داعش” هاجم قصبة البشير بثلاثة صواريخ كاتيوشا دون تسجيل اية اصابات جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش اطلق، مساء يوم امس ، ثلاثة صواريخ على قرية البشير بناحية تازة خورماتو(20 كم جنوبي كركوك) من دون حدوث اية اضرار بشرية او مادية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه ، ان “قوات الحشد ردت على مواقع اطلاق الصواريخ الثلاثة”.

بابل – استنفار امني
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة ان الاجهزة الامنية في محافظة بابل اتخذت حالة الاستنفار تحسبا من وقوع هجمات ارهابية لعصابات داعش.
وأعلنت وزارة العدل في بيان لها ان “سجن الحلة المركزي احد السجون الاصلاحية التابعة لدائرة الاصلاح العراقية قام بالتنسيق مع الجهات الامنية في محافظة بابل لاقامة عدة اعمال من شانها زيادة التحصينات الامنية”.
ونقل البيان عن مدير عام دائرة الاصلاح حسين العسكري، قوله ان “شعبة الصيانة التابعة للسجن قامت بتدعيم ابراج الحراسة والحواجز الكونكريتية وتامين السور الخارجي والعوارض والمصدات الكونكريتية التي من شانها زيادة التحصينات الامنية”.

الفلوجة – ضبط مخبأ للعبوات
اكد مصدر امني في قيادة الحشد الشعبي امس الجمعة ضبط أكثر من 40 عبوة ناسفة قرب الفلوجة.
وقال المصدر الامني إن “القوات الامنية المدعومة بالحشد الشعبي عثرت في محيط منطقة الحراريات قرب الفلوجة على مخبأ كبير للعبوات الناسفة يحوي اكثر من 40 عبوة ناسفة اغلبها ذات حجم كبير”، مشيرا الى أن “كمية المادة التي تم العثور عليها تزن من 50-70 كغم من المتفجرات”.
وأضاف الخدران أن “بعض العبوات الناسفة كانت تحوي مادة الكلور وفق قراءة المتخصصين”، لافتا الى أن “العبوات جرى تأمينها من اجل معالجتها من قبل مفارز متخصصة”.

الانبار – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الجمعة ان طائرات القوة الجوية العراقية قتلت مجموعة من قيادات عصابات داعش الارهابية في قضاء القائم غربي محافظة الانبار.
وذكر المصدر ان خلية الصقور اﻻستخبارية التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات اﻻتحادية في وزارة الداخلية قتلت مجموعة قيادية مهمة في تنظيم ‏داعش الارهابي داخل قضاء ‏القائم تشرف على العمل اﻻرهابي في ‏بغداد و‏الرمادي .
وأضاف المصدر لقد تم بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة ومن خلال القوة الجوية العراقية انطلقت طائراتنا لتدمر المكان بالكامل وقتل من فيه والذي زاد عددهم عن 10 ارهابيين وهم من القيادات البارزة في داعش الارهابي.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر امني في محافظة نينوى امس الجمعة عن بمقتل 13 عنصرا من ارهابيي داعش بقصف دولي في مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني إن 13 عنصراً من داعش قتل بقصف جوي لطائرات التحالف في وقت متاخر من الليلة على مناطق شمالي الموصل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة