معصوم يؤكّد لكوبيتش أهمية جهود الأمم المتحدة لمساعدة العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكّد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الأربعاء، أهمية جهود الأمم المتحدة لمساعدة العراق على المستويات السياسية والإنسانية وفي بناء مؤسسات الدولة وتطويرها، فيما لفت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش ضرورة تقليل الاحتقانات وحلّ المشكلات التي تحدق بالعملية السياسية والديمقراطية.
وقال مكتب معصوم في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، أمس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش”، موضحا أن “اللقاء بحث أهم المستجدات السياسية والأمنية في البلاد والسبل الكفيلة بتخفيف الحساسيات الموجودة على الساحة، فضلا عن جهود المجتمع الدولي لدعم العراق فيما يتعلق بملف النازحين وإعادة الإعمار والحرب ضد الإرهاب”.
وأكد معصوم، بحسب البيان، “أهمية الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لمساعدة العراق على المستويات السياسية والإنسانية وفي بناء مؤسسات الدولة وتطويرها”.
من جانبه جدد كوبيتش “اهتمام الأمم المتحدة بالعراق”، مؤكدا استعدادها لـ”مساندة العراقيين على جميع الصعد”
ولفت كوبيتش الى “ضرورة تضافر الجهود من أجل التقليل من الاحتقانات الموجودة والعمل على حل المشكلات التي تحدق بالعملية السياسية والديمقراطية”.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش بحثا، الأحد (15 أيار 2016)، مساعي المجتمع الدولي لمساعدة العراق في خطط إعادة النازحين وإعادة الإعمار والحرب ضد “الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة