كونتي يعلن تشكيلة إيطاليا.. وبوفون يؤكّد قدرة الأزوري على الذهاب بعيداً

تحضيراً لنهائيات أمم أوروبا بكرة القدم
العواصم ـ وكالات:
أعلن أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم، أول أمس عن قائمة أوليّة تضم 30 لاعبًا استعدادًا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا، مع انضمام لاعبي يوفنتوس وميلان للمجموعة التي بدأت تدريباتها مع المنتخب الأسبوع الماضي..وشهدت القائمة غياب الثنائي أندريا بيرلو صانع الألعاب المخضرم والمهاجم ماريو بالوتيلي.
وذكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن كونتي أبقى على لاعبي تورينو ديفيد زاباكوستا وماركو بيناسي من سبعة لاعبين جدد انضموا لمعسكر اعدادي استمر لأربعة أيام بالقرب من مدينة فلورنسا.
ويقود جيانلويجي بوفون قائمة المدافعين المنضمين من يوفنتوس بجانب أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني بالإضافة لدانيلي روجاني.
وأمد يوفنتوس، بطل الدوري والكأس، أيضا المنتخب الإيطالي بلاعب خط الوسط ستيفانو ستورارو والمهاجم سيموني زازا.. واستدعى كونتي لاعبي ميلان ماتيا دي تشيليو وجياكومو بونافنتورا، كما تم استدعاء قائد ميلان ريكاردو مونتوليفو وتياجو موتا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ولكنهما يخضعان للكشف الطبي خاصة وانهما يعانيان من إصابة عضلية.
ومن المقرر أن يتجمع المنتخب الإيطالي ليخوض مباراة ودية أمام المنتخب الإسكتلندي يوم الاحد المقبل في مالطا.. ويتعين على كونتي تسليم القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في اليورو بنهاية الشهر الجاري.
ومن المقرر أن يخوض المنتخب الإيطالي مباراته الودية الاخيرة امام فنلندا يوم 6 حزيران المقبل بمدينة فيرونا قبل يومين من سفر الفريق لمدينة مونبيلييه الفرنسية ليعسكر هناك.
ويستهل المنتخب الإيطالي، وصيف البطولة في عام 2012، مبارياته في المجموعة الخامسة يوم 13 حزيران المقبل أمام بلجيكا متصدرة التصنيف الدولي ثم يواجه السويد وإيرلندا يومي 17 و22 من الشهر ذاته.
من جانبه، قال جيجي بوفون، حارس وقائد المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، أن الآزوري يمكنه أن يحلم بالذهاب بعيدًا في يورو 2016، إلا أنه حذر من التخلي عن التواضع.
وأضاف بوفون في تصريحات للصحفيين: «لدينا غيابات هامة، لكننا لا نخلو من الروح، علينا أن نكون متواضعين دون التخلي عن الحلم والتفكير في تقديم بطولة جيدة».. وتابع قائد يوفنتوس: «إن حققنا التوازن، فإيطاليا يمكن أن تذهب بعيداً، ونحن يجب ألا نتوقف عن الحلم».
وتضم مجموعة إيطاليا في يورو 2016 كل من بلجيكا والسويد وجمهورية أيرلندا.
الى ذلك، أكد الطاقم الطبي للمنتخب الإيطالي، أن مصير الثنائي مونتوليفو وتياجو موتا لاعبي وسط ميلان وباريس سان جيرمان على الترتيب، سيحسم خلال الأيام الأربعة المقبلة، فيما يختلف الأمر بالنسبة للاعب بيرنارديسكي لاعب فيورنتينا والذي تغيب عن المران أمس.. وقال إنريكو كاستيلاتشي طبيب المنتخب في تصريحات لمراسلي وسائل الإعلام الإيطالية قبل انطلاق المران «موتا ومونتوليفو انضما للمعسكر وهما مصابان في الكاحل، سنقيم حالتهما تماماً خلال 4 أيام تقريباً وسنحدد موعد شفائهما «.
وأضاف كاستيلاتشي «نحن نراجع التقارير الطبية التي قدمتها أنديتهما وسنرى بأنفسنا الموقف من خلال بعض التدريبات البدنية في صالة الألعاب الرياضية وبعدها سنحدد تماماً الأمر بعدما ستكون الأمور كلها واضحة أمامنا».. وعن غياب اللاعب بيرنارديسكي عن المران قال الطبيب: « لديه نزلة برد وحرارته مرتفعة ففضلنا إراحته «.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة