أمانة بغداد تطلق حملات تطوعية كبرى لتنظيف العاصمة

شمول السيطرات ونقاط التفتيش بخدماتها اليومية
بغداد – الصباح الجديد:
اطلقت امانة بغداد حملات تطوعية كبرى لتنظيف وغسل الشوارع والجسور والانفاق والساحات العامة في العاصمة .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « دائرة الوحدات الانتاجية نفذت حملة تطوعية كبرى بإشراف المديرين العامين للدوائر البلدية ومشاركة الملاك المتقدم فيها تضمنت غسل الانفاق والشوارع والساحات العامة منها «شارعي حيفا وفلسطين وساحة المول ومجسر زيونة «.
واضافت ان «الدائرة قامت ايضا بأعمال صيانة وطلاء القالب الجانبي في عدد من الشوارع وطلاء عدد من المجسرات منها «مجسرا مشاة شارع فلسطين قرب دار الازياء العراقية ومجسر زيونة وجانبي مجسر ساحة بيروت «.
هذا وقامت امانة بغداد في وقت سابق بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني بحملات مكثفة لإزالة الملصقات على المجسرات والانفاق ورسم مناظر ولوحات فنية تتضمن مواضيع الوعي البلدي والاهتمام بنظافة وجمالية العاصمة بغداد».
الى ذلك اعلنت امانة بغداد عن شمول جميع السيطرات ونقاط التفتيش بخدماتها اليومية دعما للدور الذي تؤديه القوات الامنية في حفظ الامن وحماية ارواح المواطنين .
وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان « ملاكات دائرة بلدية الشعلة اطلقت حملات مكثفة لتقديم الخدمات الاساسية لنقاط التفتيش والسيطرات الامنية المنتشرة في قاطعها لدعمها وتمكينها من اداء واجباتها في حفظ الامن وحماية ارواح المواطنين وبسط الاستقرار ومواجهة التحديات والاخطار من زمر الشر والارهاب «.
واضافت ان «الاعمال الخدمية تشمل غسل وتنظيف السيطرات والشوارع المؤدية اليها وزراعة المساحات القريبة منها بالاشجار والنباتات والزهور وتجهيزها بحاويات جمع النفايات الى جانب صيانة الحفر والمطبات لتأمين انسيابية حركة السير عبر نقاط التفتيش بمرونة عالية «.
واشارت الى ان « تقديم هذه الخدمات يأتي في إطار الدعم الذي توليه امانة بغداد لرجال القوات الامنية البطلة الذين يتصدون بكل شجاعة واقتدار للزمر الارهابية التي تحاول العبث بأمن الوطن والمواطنين «.
من جانبها وجهت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بتطوير الساحة المقابلة لمثلجات الرواد ضمن قاطع بلدية المنصور.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان «امينة بغداد وجهت ملاكات دائرة بلدية المنصور بتطوير الساحة المقابلة لمثلجات الرواد بعد اعداد التصاميم وتصديقها من قبل دائرة التصاميم لايجاد متنفس جديد للمواطنين كونها تقع في منطقة حيوية «.
واضافت ان « ملاكات دائرة بلدية المنصور باشرت اعمال تطوير الساحة البالغة مساحتها 1500 متر مربع بجهود ذاتية وبأسلوب التنفيذ المباشر عبر قشط الاسفلت القديم ورفع الانقاض والتهيئة لزراعتها بألثيل وانشاء كابات زراعية وممرات للسابلة مرصوفة باحجار المرمر والبازلت«.
وبينت ان « التطوير يشمل ايضا انشاء نافورة ونصب بتصميم جميل ومنظومتي انارة وري وتأثيثها بأماكن للجلوس وحاويات لجمع النفايات كما ستقوم الدائرة بفتح شارع خدمي محاذ للساحة لتسهيل انسيابية حركة السير والمرور».
هذا وتولي امانة بغداد اهتماما خاصا بتحويل الساحات والفضاءات الخالية الى مسطحات زراعية لاضفاء الجمالية على العاصمة بغداد وخلق بيئة خالية من التلوث ولزيادة المساحات الخضر.
كما نفذت امانة بغداد عدداً من حملات التوعية تحث على مفاهيم العمل والتعاون المشترك بين ملاكات الدوائر البلدية والمواطنين من اجل الحفاظ على نظافة وجمالية العاصمة بغداد.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان «دائرة بلدية بغداد الجديدة قامت بتنفيذ حملة توعية شملت توزيع بوسترات تحث المواطنين على اهمية المحافظة على نظافة واجهات منازلهم وازقتهم وحث اصحاب الاسواق والمحال التجارية على الحفاظ على مشبكات تصريف مياه المجاري والامطار وعدم سكب الزيوت المستعملة فيها والتعريف بأهمية الماء وعدم هدره ورمي النفايات في الأماكن المخصصة لها .
وبينت ان « شعبة الاعلام والوعي البلدي في دائرة بلدية الكرادة قامت بحملة توعية شملت اصحاب الاكشاك والبسطيات المتجاوزة على الارصفة وحثهم على التعاون مع امانة بغداد وإزالة تجاوزاتهم للحفاظ على نظافة العاصمة مع توزيع الفولدرات الارشادية التي تعرف بخطورة التجاوزات على الاماكن العامة بوصفها ظاهرة غير حضارية ولا تليق بشكل وجمالية العاصمة «.
واشارت الى ان « شعبة الاعلام والوعي البلدي في بلدية الصدر الاولى قامت بحملة توعية تحث المواطنين على نظافة المدينة ووضع النفايات في اماكنها المخصصة ، الى جانب اللقاء المباشر مع المواطنين واصحاب المركبات والدور السكنية وحثهم على التعاون مع ملاكات اماكن بغداد وتوزيع الفولدرات التعريفية التي تتضمن ارقام الشكاوى «.
واشارت الى ان « امانة بغداد تأمل ان يكون هناك تجاوب من قبل المواطنين مع هذه الحملات والالتزام بالسياقات والضوابط التي يتم الاعلان عنها للحفاظ على نظافة و جمالية العاصمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة