“الهجرة” تعلن جاهزيتها لاستقبال العائلات النازحة من الفلوجة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء، عن جاهزيتها للاستجابة الإنسانية مع انطلاق عملية تحرير قضاء الفلوجة في محافظة الأنبار من أيدي عصابات داعش الإرهابية .
وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ضياء صلال في بيان ورد الى “الصباح الجديد” إن ” الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة قامت بتهيئة مخيم في ناحية عامرية الفلوجة يسع لـــ(2000) وحدة إيواء مجهّزة بالخدمات الأساسية والمستلزمات الإغاثية الضرورية بضمنها الكهرباء وخزانات ماء والحمامات الصحية لاستقبال وإيواء العائلات المزمع نزوحها من قضاء الفلوجة مع بدء عملية تحريرها من العصابات الإرهابية”.
وبيّن ان “الوزارة أرسلت شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثية تتضمن سلات غذائية وسلات صحية ومراوح شحن كهربائية للمخيم الذي سيستقبل تلك العائلات.
لافتا الى ان الوزارة عملت على تجهيز خزين احتياطي من الخيم والأفرشة والأغطية في المقر المسيطر للمحافظة لاستعمالها عند الحاجة”.
وأكد صلال “مواصلة الوزارة مع خلية الأزمة المدنية في مكتب رئيس مجلس الوزراء ومع محافظة الأنبار للتنسيق والقيام بما يلزم في إغاثة وإيواء الأسر النازحة من قضاء الفلوجة لحين عودتها الى أماكن سكناها الأصلية”.
وكانت العمليات العسكرية الخاصة بتحرير قضاء الفلوجة قد انطلقت يوم أمس الأحد إذ تمكنت القوّات الأمنية من إحراز تقدّم واضح خلال العمليات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة