مسعود يشيد بجهود «الشباب والرياضة» في إنجاح الموسم الكروي

نفط الوسط يواجه الجيش السوري في دور الـ 16 لكأس الاتحاد الآسيوي
بغداد ـ الصباح الجديد:
اشاد رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود بجهود وزارة الشباب والرياضة في انجاح الموسم الكروي 2015-2016 وتهيئة ملعب الشعب الدولي لاستقبال مباريات النخبة، مما اسهم بشكل كبير في اخراج الحدث الكروي بصورة تؤكد احقية العراق في تنظيم البطولات الدولية على ارضه وبين جماهيره.
واضاف مسعود في تصريح خص به قسم الاعلام والاتصال الحكومي ان عمل الوزارة الداعم لاتحاد الكرة كان له الدافع الكبير في دعم الحركة الرياضية ومنافسات الدوري لاسيما في مراحله الاخيرة حينما استقبل ملعب الشعب الدولي الجماهير الرياضية التي عبرت عن حبها للعراق وهي تطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر، مبينا ان افتتاح ملعب كربلاء الدولي يعد اضافة مهمة ونفخر بهذا المنجز الذي رأى النور رغم حالة التقشف التي يمر بها العراق، وان جهود وزارة الشباب والرياضة والوزير السيد عبد الحسين عبطان كانت حاضرة للتغلب على العديد من الصعوبات، وسيكون محطة بارزة لاستقبال مباريات الموسم الكروي الجديد.
كما أشاد مسعود بالدور الكبير الذي قدمه الوزير لاتحاد الكرة من خلال تخصيص مبلغ 50 مليون مكافأت للفرق الثلاث الفائزة بالمراكز الاولى فضلا عن حضوره لمباراة الختام، مما يؤكد حرص الوزارة على ان تكون الراعية والداعمة للاحداث الرياضية.
من جهة اخرى، تجرى في الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الاربعاء في ملعب باس الايراني مباراة فريقي نفط الوسط والجيش السوري لحساب دور الـ 16 لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.
ويسعى فريق نفط الوسط ممثل الكرة العراقية الى التفوق والمضي في طريق النجاحات في اول مشاركة خارجية بتأريخ النادي بقيادة ملاكه التدريبي المؤلف من ثائر احمد مدرباً واحمد صلاح وفلاح حسن مدربين مساعدين، ومدرب حراس المرمى المصري المحترف خالد عبد الله.
يشار الى ان فريق نفط الوسط احرز مركز الوصيف في اختتام دوري النخبة للموسم الكروي 2015/2016 بعد الزوراء الذي توج بطلاً بفارق نقطة واحدة، وسبق لعندليب الفرات ان حاز على لقب الدوري الممتاز في الموسم السابق 2014/2015.
من جانر اخر، تجرى في الساعة السادسة من مساء يوم الاحد المقبل 29 ايار الجاري المباراة النهائية لبطولة كأس العراقف بين فريقي الزوراء والقوة الجوية في ملعب الشعب الدولي، واعلنت لجنة المسابقات انها وضعت برنامجاً مثالياً لحفل الختام.
الى ذلك، يعقد اتحاد الكرة المؤتمر الفني للفرق المتأهلة اليوم الاربعاء في مقر الاتحاد المركزي لكرة القدم للتشاور بكيفية آلية الدوري الذي سيترشح فريقان للدوري الممتاز للموسم المقبل.. والفرق التي تاهلت الى الدور الحاسم هي من بغداد «الحسين والجيش والخطوط والصناعات الكهربائية»، ومن الفرات الاوسط «الديوانية والقاسم»، ومن الجنوب «البحري وميسان»، ومن المنطقة الغربية «ديالى وصلاح الدين»، وعن المنطقة الشمالية «غاز الشمال والسليمانية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة